نادي العضلات الإيمانية للقراءة والتنمية

{ إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ } هذا ما سوف نحاوله


(( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقُولُوا رَاعِنَا وَقُولُوا انْظُرْنَا وَاسْمَعُوا وَلِلْكَافِرِينَ عَذَابٌ أَلِيمٌ))

هذا أول نداء في كتاب الله لمن به آمن .. نجده يعلمنا أن الاندفاع في الكلام والغضب ليس من صفات المؤمنين ..

لأن الذي يؤمن بالله لن تجد في قلبه حمية الجاهلية.. إنما سنجده ملتزم بكلمة التقوى.. لا يكذب .. لا يسب.. لا يظلم .. لا يتكلم إلا كما أمره الله في قل ولا تقل.

وفي نفس السياق نجد أمرا آخر من الله العزيز الحميد إلى رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم يقول له:

(( وَقُلْ لِعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْزَغُ بَيْنَهُمْ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلْإِنْسَانِ عَدُوًّا مُبِينًا))

[سورة الإسراء]

سورة الأخلاقيات العالية و الإيمانيات النورانية، سورة يحدثنا فيها ربنا تبارك وتعالى عن كل ما من شأنه أن يرقى بأخلاقيات الإنسان، وكل ما يسعده ويثبته ويجعله حكيما مهديا وهاديا.

اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 106 مشاهدة
نشرت فى 27 إبريل 2017 بواسطة ibrahimelmasry

ساحة النقاش

ibrahimelmasry

كَمَثَلِ الشَّيْطَانِ إِذْ قَالَ لِلْإِنْسَانِ اكْفُرْ فَلَمَّا كَفَرَ قَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِنْكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

238,245

Ahmed Ibrahim

ibrahimelmasry
إِنَّ فِي اخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَمَا خَلَقَ اللَّهُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَّقُونَ (6)[ سورة يونس]. لنا في كتاب الله آيات وفي أنفسنا وفي الناس وفي الأحداث والأقدار وفي الأيام والليالي وفي قلوب الناس وأحوالهم، وفي السماء والسحاب والنجوم .. آيات إذا ما انتبهنا إليها وقرأناها فهي من »