نادي العضلات الإيمانية للقراءة والتنمية

{ إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ } هذا ما سوف نحاوله

<!--

اللَّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آَمَنُوا يُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَوْلِيَاؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُمْ مِنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ أُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (257) البقرة

بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزي الطالب سلام الله عليكم ورحمته وبركاته

كل امتحان يصادفك في حياتك هو ليقربك من ربك، وكل صعوبة وكل مشكلة تعجز عن حلها فاعلم أنها من نفسك، والله قد ابتلاك بها لتلجأ إليه وتتوب وتستغيث به، فهو سبحانه الذي يرسل الغيث وهو ينجي من المهالك وهو يعطي من سأله بغير حساب.

لا تتخذ وليا من غير الله،  وليكن وليك الله  في كل أمور حياتك، عندما تذاكر، وعندما تسترجع دروسك، وعندما تنام وتستيقظ وتأكل وتشرب أجعل كل ذلك بسم الله الرحمن الرحيم تنجى.

وابتعد عن صحبة السوء، وعن كل من يدعوك إلى الظلام، لأنك في حاجة إلى النور لتنجح، ولتفلح في حياتك...

وسأقدم لك نصيحة  ذهبية سمعتها ذات يوم من الدكتور عمرو خالد وكان لها وقع قوي في نفسي وحياتي..

النصيحة الذهبية والتى لها مفعول السحر في حياة من يعمل بها

خذ نية قوية قبل الإمتحان، أو قبل أن تقدم على أي مشروع، أو قبل شروعك في أي عمل

·   وهي  مثلا أن تجعل نيتك من تعلم العلم والحصول على الشهادة التى تريد من أجل خدمة المسلمين في أسرتك ومجتمعك ووطنك..

·   أن تبتغي وجه الله في كل ما تقول وتفعل، وهذا يقتضي منك معرفة دينك لتتجنب غضبه وتحصل على رضاه، فرضى الله عنك معناه الحكمة والحلم والتأني والفلاح والنجاح.

·   أن تعلم أن كل أمورك، وأمر كل الخلق في يد الله تبارك وتعالى ، فالذي يهب النجاح هو الله والذي يمرض ويشفي والذي يجعلك  تضحك ويجعلك تبكي والذي يسعدك ويحزنك هو الله العلي العظيم فكن في رحابه وفر بهمومك إليه وألقها بين يديه، يرتاح قلبك وعقلك، وتسعد بحياتك كلها.

·   ضع أمام عينيك الفارق الكبير بين النور والظلومات، وبين الحق والضلال، وبين السعادة والشقاء وبين المرض والصحة، واعلم أن كل ذلك بيد الله فاجعله وليك.

 

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ

الآن لديك الدرع الواقي الذي اعطاه لك ربك لتواجه به أعباء الحياة، ولتتغلب به على كل ما يواجهك، ولتنمي نفسك وتتطورها، بالصبر والصلاة تستطيع أن تصل إلى أعلى الدرجات في الدنيا والآخرة..

اللَّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آَمَنُوا يُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ

وبالصبر والصلاة تستطيع أن تواصل حياتك في وئام تام بين كل ما ستجده من واقع مؤلم وبين راحتك النفسية، لأنك سترى الحقائق واضحة وضوح الشمس، وربما كان هذا هو المقصود بقول الله تبارك وتعالى  بأنه هو سبحانه ولي الذين آمنوا يخرجهم من الظلومات وكل ما يدور فيها ويجري بها و لا يعلمه إلا الله،  ثم يضعهم في أول مراتب النور ليتقدموا في حياتهم بنور الله.

هذا ومافيه من صواب فمن الله وحده فهو سبحانه ولي التوفيق وما فيه من خطأ فمني وحدي واستغفر الله العلي العظيم لي ولكم.

 

 

<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Tabla normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; text-align:justify; text-justify:kashida; text-kashida:0%; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman","serif"; mso-ascii-font-family:"Times New Roman"; mso-ascii-theme-font:major-bidi; mso-hansi-font-family:"Times New Roman"; mso-hansi-theme-font:major-bidi; mso-fareast-language:EN-US;} </style> <![endif]-->

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 76 مشاهدة
نشرت فى 15 مايو 2013 بواسطة ibrahimelmasry

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

238,512

Ahmed Ibrahim

ibrahimelmasry
إِنَّ فِي اخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَمَا خَلَقَ اللَّهُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَّقُونَ (6)[ سورة يونس]. لنا في كتاب الله آيات وفي أنفسنا وفي الناس وفي الأحداث والأقدار وفي الأيام والليالي وفي قلوب الناس وأحوالهم، وفي السماء والسحاب والنجوم .. آيات إذا ما انتبهنا إليها وقرأناها فهي من »