نادي العضلات الإيمانية للقراءة والتنمية

{ إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ } هذا ما سوف نحاوله

بسم الله الرحمن الرحيم

19/11/2012

دعامة وعلامة

من دعائم وعلامات الإستغفار

درب نفسك على الإستغفار، حتى يكون حالك كمن يرتاح بعد مشقة وتعب، ويكون شعورك كالذي كان لديه مشكلة عويصة ثم وجد لها حلولا كثيرة، أو يكون حالك كالذي وجد ضالته { وجد شيئ ثمين جدا وعزيز عليه جدا بعد أن فقده}، أو يكون حالك كالذي عاد لأهله وأحبته بعد فراق طويل....

الآن دقق معي من فضلك

عش بكل كيانك وخيالك وتصورك

هذا الموقف العظيم جدا والذي قصه الله علينا لنعتبر

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

فَتَلَقَّى آَدَمُ مِنْ رَبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ

أرجو أن نسرح بخيالنا ونغوص في معاني كلمات الآية الكريمة من رب كريم  وعظيم، ونسبح في أعماق معانيها .. كل حسب إمكانياته ومهارته في السباحة والغوص{ الفهم }رتل الآية كلمة كلمة، فكر فيها، بداية بموقف آدم عليه السلام..

فَتَلَقَّى آَدَمُ مِنْ رَبِّهِ كَلِمَاتٍ

فتلقى آدم من ربه كلمات.. سأترك لك أخي في الله أن تتصور معنى كلمة فتلقى... أن تتلقى شيئا معناه أنك كنت تبحث عنه وتنتظره وتحتاجه، ومعناها أيضا أن هذا الشيئ الذي أنت في أمس الحاجة إليه سيأتيك من فوقك، من أعلاك، من العزيز الجبار المتكبر..

فَتَلَقَّى آَدَمُ مِنْ رَبِّهِ كَلِمَاتٍ

عليك أن تتخيل الحالة التى كانا عليها عند ارتكاب المعصية، وعند ظهور سوأتهما.. لم يكونا يعرفان شيئا عن الإستغفار أو التوبة....

فَتَلَقَّى آَدَمُ مِنْ رَبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ

 

كَلِمَاتٍ

كلمات الإستغفار ... في مرحلة قادمة إن شاء الله سنتكلم عنها.. الآن سأتركك تستغفر حتى تجد ما يوائمك من الكلمات...

فَتَابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ

إن داومت على الإستغفار في كل لحظات حياتك، ستتلقى من ربك كلمات تسكن قلبك وتجعلك تتوب توبة نصوحا... لأنه سبحانه هو التواب الرحيم.

نكتفي بهذا القدر اليوم وغدا إن شاء الله لنا لقاء.. نجتمع فيه على حب الله، ونرى نتيجة التمارين التى بدأها بعضكم منذ زمن ونجح فيها وتلقى من ربه كلمات وتوبة ومحبة ومودة، وهذا هو ما نصبوا إليه...

أن نحظى بمحبة الله ومحبة كل من أحبهم الله، فنفوز ونسعد ونقدم تلك السعادة لكل من حولنا ونكون قد طبقنا وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما قال لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه...

أترككم في رعاية الله ومحبته... ولا تنسو أننا هنا نتدرب لنصبح مدربين ندرب غيرنا على طاعة الله حتى نستطيع أن ننهض بخير أمة، أمة محمد ابن عبد الله خاتم الأنبياء والرسل صلى الله عليه وسلم .

أخي في الله، أثناء إستغفارك عش مع اسم الله الذي به تستغفر، وابحث عن معانيه وما قيل فيه واستشعر في قلبك ونفسك وعقلك عظمة ذلك الإسم وصفاته العليا الكريمة والجليلة، لا تحرم نفسك من حلاوة الإستغفار بالعيش مع اسم الله الذي تستغفر به.

فإن كل حرف يصاحبه شعور بالمحبة والمودة، ويكون في القلب سكنا، وفي الصدر إنشراحا، وللروح غذاءا، ولك ككل شفاء لما في الصدور.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 73 مشاهدة
نشرت فى 20 نوفمبر 2012 بواسطة ibrahimelmasry

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

238,503

Ahmed Ibrahim

ibrahimelmasry
إِنَّ فِي اخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَمَا خَلَقَ اللَّهُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَّقُونَ (6)[ سورة يونس]. لنا في كتاب الله آيات وفي أنفسنا وفي الناس وفي الأحداث والأقدار وفي الأيام والليالي وفي قلوب الناس وأحوالهم، وفي السماء والسحاب والنجوم .. آيات إذا ما انتبهنا إليها وقرأناها فهي من »