محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

<!--

<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

اختبار عقاقير مطورة على الأسماك لعلاج العدوانية لدى الإنسان

محمد شهاب


يهدف مشروع دولي طموح لعلاج حالات مرض العدوانية لدى الإنسان، إلى التعرف على أسباب ظهور النمط العدائي في شخصية الإنسان، وسبل ضبط وتقويم هذا السلوك لدى المصابين به. ويساهم في المشروع عدد من الجامعات والمؤسسات العلمية من دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

وأ، أن علنت جامعة ليستر البريطانية التي يساهم قسم البيولوجيا فيها في المشروعا لباحثين سيعكفون على دراسة سمك الزرد، وهو نوع من السمك المخطط، للتحري عن العدوانية وعلاجها، وللتعرف على وظائف الجينات ودورها في ظهور حالة العدوانية المرضية، وكذلك تحليل نمط الشخصية المعادية للمجتمع، التي تزداد انتشارا في العالم. ويدرس العلماء أسماك الزرد للبحث عن وسائل جديدة للتدخل في علاج الحالات العدوانية.

ويرغب الباحثون في التحري بعمق عن أسباب الحالات العدوانية الاندفاعية الفورية، والحالات العدوانية الأخرى التي يوظف فيها الشخص عدائيته بأساليب ووسائل تخدم أهدافه.

وقال الدكتور ويل نورتون المشرف على البحث في الجامعة: إننا نحيا في مجتمعات تزداد عدوانية، ولكننا لا نزال نجهل أسبابها. العدوانية سلوك شديد التعقيد يتحول إلى مشكلة اجتماعية كبرى، ولا يوجد سوى عدد قليل من العقاقير لعلاجها، لكن لها آثار جانبية معينة. الدراسة ستشمل البحث في مناطق الدماغ والجينات المرتبطة بالعدوانية، وسوف نوظف أسماك الزرد البالغة والصغيرة لأنها تعد نموذجية من حيث تركيبتها الجينية في استجابتها للعقاقير بشكل يشابه استجابة الإنسان لتلك العقاقير. ويشارك في الدراسة التي تستمر خمسة أعوام 23 فريقا علميا.

 

 

يمكن متابعة اخر أخبار المزارع السمكية و السمك و الدخول فى حوار مع افراد مجموعة (المزارع السمكية Aquacultures)على الروبط:

http://www.facebook.com/groups/210540498958655/

http://kenanaonline.com/hatmheet

http://kenanaonline.com/users/hatmheet/posts

https://twitter.com/shihab2000eg

http://www.youtube.com/results?search_query=shihabzoo&sm=3

المصدر: BBC
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 133 مشاهدة
نشرت فى 19 مارس 2014 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,183,059