موقع بسمة امل العائلى

موقع بسمة امل العائلى للاسرة والتنمية البشرية والتربية الخاصة

 

 

اعشاب ونباتات طبية تحارب كورونا

هناك الكثير من الاعشاب والنباتات الطبية لها دور فعال فى محاربة امراض والتهاب الرئه والجهاز التنفسى وامراض الدم وتعالج كثيرا من الامراض المناعية وترفع مناعة الجسم بالاستمرار على تناولها ثلاث مرات يوميا ومن هذه الاعشاب تناول ما يلى :

حبة البركة

تزيد المناعة وتقتل الفيروسات، يمكن وضع ملعقة صغيرة على الزبادي أو الخبز، ويمكن إضافتها لعسل النحل.مع المضغ الجيد للحبوب

وتوجد تركيبة بنسب متساوية من حبة البركة والبابونج تضاف ملعقة على كوب ماء مغلى وتغطى لمدة عشر دقائق وتحلى بالعسل النحل النقى وتشرب ثلاث مرات يوميا.

أوراق الزيتون

مستخلصات أوراق الزيتون تحارب بشكل فعال عددا من الميكروبات المسببة للأمراض، بما في ذلك بعض الفيروسات التي تسبب الإنفلونزا.

الجرعة الآمنة: اغلي 5 جم مع كوب ونصف ماء 3 دقائق ويصفى ويشرب محلى بالعسل مرتين يوميًا.

البردقوش والبابونج

يحتوي على زيت عطري يفوق قدر  دون أي آثار جانبية ضارة، كما المضاد الحيوى يحتوي على مادتيي "ثيمول، كارفاكرول"، المضادتين للفيروسات والبكتريا والفطريات.

 

الإخناشيا

هي عشبة علاجية وواحدة من أقوى مضادات الفيروسات الطبيعية تحتوي على مادة "echinacein"، التي تمنع البكتريا والفيروسات من اختراق الخلايا السليمة وهذا يقلل من الإصابة بأي نوع من العدوى وتقلل الالتهابات وتعالج مشاكل الجهاز التنفسي العلوي.

والجرعة الآمنة 5جم على كوب ونصف ماء، مغلى 10 دقائق ثم يصفى ويشرب محلى بعسل نحل، أو كبسولة 3 مرات في اليوم، وللأطفال ملعقة صغيرة 3 مرات في اليوم.

جذور العرقسوس

يعالج ويقي من الفيروسات، كما يعالج التهاب الحلق ويزيد المناعة ويعالج السعال، وبه مضادات أكسدة ولكن يجب توخي الحذر بالنسبة لمرضى الضغط العالي.

الشاي الأخضر

غني بمضادات الأكسدة ويخلص الجسم من السموم ويزيد معدل حرق الدهون الضارة، ومفيد للوقاية من نزلات البرد ويسبب اليقظة صباحًا ويقلل فرص الإصابة بالسرطان ويقي من الشيخوخة.لكن يجب توخي الحذر مع مرضى سيولة الدم، لأنه يعمل على زيادة السيولة.

الكركم

للكركم فوائد طبية معروفة من مئات السنين، وأثبت الطب الحديث فوائده، إذا أنه مضاد قوي للفيروسات والالتهابات، ويعالج نزلات البرد والإنفلونزا ويحفز جهاز المناعة ويحارب السرطان ويزيل السموم من الجسم.

يحتوي على فيتامين "c" و "E" و "B" وحديد وكالسيوم.

الجرعة الآمنة معلقة متوسطة 10جم، يضاف إلى كوب حليب دافىء أو ماء دافئ ويحلى بالعسل 3 مرات، يمنع الالتهابات ويعالج التهابات المفاصل.

الجنزبيل الأخضر مع الليمون

يعالج مشاكل الجهاز التنفسي والزكام والسعال ويقتل الخلايا السرطانية، وبه مضادات أكسدة ويخفف الصداع والصداع النصفي ويعالج الأرق وللتخسيس (يشرب قبل الأكل بنصف ساعة). يعمل على تنظيف الجسم من السموم ويقلل الوزن وينشط الجسم.

الجرعة الآمنة ملعقة صغيرة جنزبيل على كوب ونصف ماء مغلى10 دقائق، ثم يوضع بعد ذلك عصير الليمون ويحلى بعسل النحل.

اليانسون

يعمل على تخفيف آلام الرأس والصداع ويقلل التوتر ويطهر الجسم من السموم، ويحتوي على مضادات أكسدة.

وجدير بالذكر أن دواء "Tamiflu" وهو علاج لإنفلونزا الطيور والخنازير عبارة عن خلاصة اليانسون، فاحتسائه مرتين في اليوم كفيل بأن يقضي على الفيروس.

الليمون

يحتوي على مادة "Citral" المضادة للفيروسات، بالإضافة إلى فيتامين "c" الذي يقي من نزلات البرد ويعالج التهاب المفاصل، ويقضي على أكثر من 122 نوعا من البكتريا والفيروسات ويحتوي على فيتامينات "A" ،"B" ، "C" "E"  إلى جانب الزنك.

التمر

فالتمر من المضدات الحيوية الطبيعية ويحمى من السحر والسرطانوملين طبيعى لاحتوائه على الالياف الطبيعية ويقى من تصلب الشرايين ويحتوى على فيتامين ج (سى )

     علاج لفقر الدم " الانيميا " لاحتوائه على الحديد والنحاس وفيتامين ب 2 .

     علاج لامراض الضعف العام للجسم وخفقان القلب وضيق التنفس وتقلص الاوعية الدموية لاحتوائه على فيتامين ج2 وحامض الاسكوربيك .

 واخيرا المواضبة على تناول هذه الاعشاب بانتظام لمرات متعددة يوميا او كل ثلاث ساعات عشب ما سنحصل على مناعة قوية ان شاء الله تعالى بجانب الادوية الموصوفة طبيا فى حالة الاصابة بكورونا لاقدر الله .

مع التمنيات بالشفاء للجميع

اعداد

حسن عبدالمقصود على

 

المصدر: حسن عبدالمقصود
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 202 مشاهدة

ساحة النقاش

حسن عبدالمقصود على

hassanrzk
موقع اجتماعى عائلى يهتم بقضايا الاسرة العربية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

396,184