تختار ذكور عناكب "الأرملة السوداء"، المشهورة بسمها المؤثر على الأعصاب، التزاوج مع إناث أكلن للتو، وذلك بغية تفادي تحولهم إلى وجبة لهن إذا كن جائعات.

وذكرت شبكة "فوكس نيوز" الأميركية ان فريق باحثين من جامعة أريزونا اكتشف ان عناكب "الأرملة السوداء" الذكور يبذلون قصارى جهدهم لتفادي أكلهم، فيختارون إناثاً ممتلئات المعدة حتى يتزاوجوا معهن.

وقال أحد الباحثين ان هذه الدراسة تكشف أمراً جديداً وهو انه "فيما يركز الجميع تقريباً على الإناث" عندما يتعلق الأمر بقوة اختيار الشريك، فإن الخيار يعود بين هذا النوع من العناكب إلى الذكور.

ولفت الباحثون إلى ان اختباراتهم كشفت ان ذكر عناكب "الأرملة السوداء" قادر على إيجاد علامات كيميائية على شباك الإناث، فيشتم أيها أكلت جيداً وأيهن جائعات ما يتيح أمامه خياراً واضحاً وبسيطاً وهو التزاوج مع العنكبوت التي يرجح أقل انها ستأكله، ما يسهم بالتالي بوضع الأنثى التي تزاوجت وبطنها مملوء بعدد أكبر من البيوض.

يشار إلى انه غالباً ما لا ينجو ذكر عناكب "الأرملة السوداء" من عملية التزاوج، وخطر أكله من قبل الأنثى مرتفع جداً.

المصدر: http://riy.cc/658083
hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 165 مشاهدة
نشرت فى 26 أغسطس 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,656,447