تتوقف قوة العلاقة بين الفرد وبين الأخرين على قوة إدراك الفرد لذاته وللمحيطين به سواء من الأبناء أو الزوجة أو رؤساء العمل أو حتى المرؤوسين،  "لكى تكسب قلب الأطفال يجب مناقشتهم بهدوء، وإعطائهم الفرصة، ومنحهم شعور بالثقة كى يعبروا عن أرائهم، كما أن الابتسامة أثناء الحوار تعطى مجالا كبيرا للتفاهم خاصة فى ظل البعد عن الأوامر المباشرة لأنها تسبب إغلاق الحوار.

  أنه يجب على الرجل أن يعرف مفتاح قلب زوجته، هل هو الابتسامة، أم الهدايا، أم الكلمة الرقيقة، وأن يتحدث معها عن الهموم والمشاكل التى تواجهه حتى تتمكن من المشاركة معه فيها، كما يجب أن يبتعد عن الغضب والعنف أثناء النقاش.

  أما لكى تكسب ود المرؤوسين لديك فى العمل، يجب الاستماع إلى وجهات نظرهم مهما كانت، وتشجيعهم على تقديم انطباعاتهم عنك وعن أدائك فى العمل ويجب أن تشترك معهم فى الأعمال الترفيهية، مضيفا يجب أن تتحدث عن بعض الإنجازات التى قمت بها بتواضع وتذكر أن المشكلات جزء طبيعى من أى عمل فاستمع إليها، وتعامل معها بمهنية واحتراف.

  أنه عند التعامل مع الزملاء يجب عليك فى البداية قبل تقديم النصح للزملاء أن تكون على درجة من القرب منه تسمح لك بهذا ويجب على الفرد تقبل انتقاداتهم والإنصات إليهم وعدم مقاطعتهم، وأوضح قائلا: "تيقن أن زميلك الذى يتعامل معك هو المرآة التى من خلالها تستطيع تحسين صورتك وسلوكياتك، موضحا أنه إذا علقت على أحاديث الآخرين، فانتق تعليقات جميلة وتجنب الاستهزاء والسخرية".

أما فيما يخص التعامل مع الجيران فينصح  بالتودد إليهم ومشاركتهم فى المناسبات، وتبادل الزيارات معهم، محزرا من التكبر عليهم.

 

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 43 مشاهدة
نشرت فى 14 يوليو 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,190,828