لقد علم موقعنا موقع مجتمعي ان الشمام قد اصبح عنصرا مهما لتوليد الطاقة في مدينة مواساك الفرنسية بعد أن تم افتتاح أول محطة لتوليد الطاقة الخضراء صديقة للبيئة تنتج الكهرباء من هذه الفاكهة سريعة التلف، حيث ان شركة "بواييه" وهي شركة مساهمة تضم أكثر من 100 من كبار مزارعي الفاكهة في مواساك لاحظت أنها تفقد سنويا أكثر من 2000 طن من الفاكهة معظمها من الشمام لعدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي بعد تعرضها للتلف، فبادرت بإقامة محطة لتوليد الطاقة باستخدام الشمام كمصدر لها.


واكد جويل بويير مدير شركة بواييه أن شركة "جرين وات" البلجيكية المتخصصة في إنتاج الطاقة النظيفة هي التي تولت إقامة هذه المحطة التي تستهلك سنويا 20 ألف طن من الشمام جانب كبير منه غير منتهي الصلاحية، حسب ما ذكرت مجلة "لوبوان" الفرنسية.

وأضافت بالقول أن الشركة اتفقت مع شركة كهرباء فرنسا "إو دي أف" على ربط محطتها بشبكتها العامة من أجل بيع كهرباء الشمام لها لتوفير التدفئة والكهرباء لعدد غير قليل من منازل مواساك.

وتقوم المحطة الخضراء المزودة بأجهزة بتحويل الشمام بعد عصره إلى الميثان الذي يتولى تدوير طوربينات توليد الطاقة، وتكلفت المحطة نحو 1.5 مليون يورو.

وافاد موقع مجتمعي بالذكر أن شركة بواييه اتفقت أيضا على إقامة مصنع لإنتاج المخصبات الزراعية من بقايا الشمام المعصور.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 44 مشاهدة
نشرت فى 14 يناير 2012 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,711,094