لقد قضى الفنان الاميركي "سكوت ويفر" 3 آلاف ساعة، على مدى 34 عاماَ، لإنتاج نموذج تفصيلي لمدينة "سان فرانسيسكو" مصنوع من أعواد خشبية لتنظيف الأسنان، أطلق عليه "التدحرج عبر الخليج".


وقد استخدم الفنان الأميركي 100 ألف عود من أعواد تنظيف الأسنان، لإنتاج النموذج.

وفي فيديو نُشر على موقع "يوتيوب" يمكن مشاهدة كرات تنس الطاولة تتدحرج عبر النموذج من أعلى حتى تصل إلى شاطئ خليج "سان فرانسيسكو" أسفل النموذج، وتمر الكرات في طريقها بمعالم "سان فرانسيسكو" الشهيرة، ومنها: سجن "الكاتراز" الحصين، ورصيف ميناء الصيادين، وجسر البوابة الذهبية، إلى جانب المنازل المقامة على منحدرات المدينة.

وقد بدأ سكوت ويفر بناء النموذج، بجسر البوابة الذهبية وشارع لامبرد، وكان يدحرج الكرات بينهما، لكنه فيما بعد قرر إضافة عناصر أخرى من معالم المدينة، وبعد 3 آلاف ساعة عمل انتهى من هذا العمل الرائع.

ويبلغ طول العمل 3 أمتار وعرضه 2.6 متر وأصبح هذا النموذج تاريخياً، بعد أن نجا من زلزال، وتنقل بين 4 منازل سكنتها أسرة الفنان، كما حفر الفنان على النموذج تاريخ زواجه، ووضع قلباً في نموذج لقصر الفنون الجميلة. ونقلت صحيفة "سان فرانسيسكو كرونيكل" قوله: "كنت دائما أحلم ببناء أضخم نحت من أعواد تنظيف الأسنان في العالم"، ولايزال الفنان يضيف عناصر إلى النموذج.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 31 مشاهدة
نشرت فى 14 يناير 2012 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,711,251