التصنيف الفرنسي للطباع:

عرضت المدرسة الفرنسية بقيادة سيغود وماك اوليف نوعا من المجموعات البشرية: النمط العضلي، النط التنفسي: النمط الهضمي، النمط المخي.
ومما لا شك فيه ان النظريات الحديثة هي امتداد للنظريات القديمة لكنها كانت اكثر صرامة ودقة واعتمدت في تصنيفها على الملاحظة وطبعا الكثيرمن التقنيات الجديدة, وايضا على المعرفة المتراكمة في كل العلوم المجاورة.
يبرز التصنيف الفرنسي تيارا اكلينيكيا حذرا جدا، وارادة متابعة التجارب عن قرب مع ابراز مختلف الفوارق.
وهذه هي الانماط الارعبة المعتمدة على العديد من القياسات:
النمط العضلي type musculaire:

يكون نمو الاطراف والعضلات بشكل كبير ، بروز القفص الصدري عندما يكون الشخص واضحا، عندما يكون الشخص واقفا، يكون رسخ اليدين تحت مستوى العانة، الوجه مستطيل الشكل او مربعا مع ذقن متناسق، حاجبان سفليان ومستقيمان ، جسد مشعر.

النمط التنفسي type respiratione:

الجذع صغير على شكل معين منحرف قاعدته الى الاعلى، الكتفان عريضتنان، وينمو القفص الصدري طوليا وعرضيا، الوجه على سكل متساوي الاضلع، نمو كبير للتجاويف الجبهية، الانف عريض وطويل.

النمط الهضميtype digestif:

يتميز هذا النوع من العباد بوجود شيء في البطن والفكين ، يكون اسفل الوجه اكثر نموا من الجزء العلوي، القفص الصدري قصير وعريض، الرقبة قصيرة ومشحمة، الكتفان ضيقان، الجبهة ضيقة، الخدان صغيران، البطن كثير النمو، والكل يوجد في تناسق تناسبي.

النمط المخي type cérbral:

مثلث الوجه، الجمجمة كثيرة النمو، عند مشاهدته على الجانب تظهر جبهته مقوسة ، النظر حادن، العينان عريضتان، الفم صغير ورقيق يتميز بقصر القامة والنحافة، انسجام جيد بين الجذع والاطراف.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 89 مشاهدة
نشرت فى 29 نوفمبر 2011 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,349,896