من السهل أن يكون طفلك مبدع إذا حرصت على تنمية مواهبه واكتشافها وتشجعه على ممارستها لتنعكس الهواية الجميلة على تنمية مداركه وابتكاراته ، هذا الأمر يمكنك تطبيق على هواية الرسم التى يميل لها كثير من الأطفال فى مرحلة الطفولة وغالباً ما تقابل بالإهمال من قبل الآباء كونها "شخابيط" ليس لها أي معنى.

ويؤكد الخبراء من خلال الدراسات الحديثة أن الرسم من الهوايات التي تساعد الطفل على التركيز في تفاصيل الأشياء وتنشيط المخ بصورة كبيرة، ويعمل على توزيع الأفكار في لوحة صغيرة الأمر الذي يزيد معه نسبة ذكائه.

وهنا ينصح الخبراء بضرورة تنمية هذه الموهبة بل ومشاركة الأم لطفلها حيث يساعد الرسم في تنمية المهارات واكتشاف عوامل الابتكار والإبداع لديه ، كما يعمل على اكتشاف العلاقات وإدخال التعديلات لإبراز جمال الرسم وتقريبه من الواقع.




ويشير خبراء علم النفس أن رسومات الأطفال تدل على خصائص مرحلة نموهم العقلي، بالإضافة إلى أنها من عوامل تنشيط وتركيز الانتباه في المخ.
لذا يجب ألا نعتبر الرسم مجرد مجال ترفيهي أو "شخابيط"مرتبطة بلعب الأطفال ، ولكنها وسيلة اتصال جيدة بينك وبين طفلك الذي يلجأ لكِ ويعرض عليكِ لوحاته وما قام برسمه ، ودورك هنا ليس التشجيع فقط ولكن المشاركة أيضاً وهذا ما سنحاول إبرازه لكِ لتعليم طفلك كيف يبرز يرسم لوحة جميلة بتعليمه أبسط قواعد الرسم بالصور والخطوات، هيا اكتشف/ي مواهبك المدفونة مع طفلك وتواصل/ي معه بطريقة جديدة.





السيارة من أكثر العناصر التى يرسمها الأطفال وخاصة الأولاد ، لذلك يمكنك مساعدة طفلك فى رسمها بخطوط سهلة بالقلم الرصاص وتلوينها لتكون مثالية





جسم السيارة : ارسم مستطيل فى وسط الصفحة وأضف إليه آخر مائل قليلاً إلى اليمين.




ارسم العجل عن طريق رسم دائرتين أسفل السيارة ، ثم قم برسم دائرتين فى منتصف العجل ، ثم ارسم النوافذ في المستطيل العلوي، ثم ارسم الأبواب بخطوط مائلة أسفل النوافد ، ولا تنسى أن تشكل مقدمة ومؤخرة السيارة .






بالممسحة قم/قومي بإلغاء الخطوط الزائدة لتبدو السيارة كاملة متكاملة .






وهو كيف نرسم الاشجار باشكال مختلفة وبطريقه مبسطه


















المصدر: مركز الرحمة
el-rahmapt

مركز الرحمة للعلاج الطبيعى المكثف للأطقال

  • Currently 24/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
8 تصويتات / 1517 مشاهدة
نشرت فى 3 فبراير 2011 بواسطة el-rahmapt

مركز الرحمة للعلاج الطبيعى المكثف للأطفال

el-rahmapt
للتواصل [email protected] »

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,909,178

مركز الرحمة للعلاج الطبيعى

    أ.د/ محمد على الشافعى
 استاذ مشارك العلاج الطبيعى للأطفال  بكلية العلاج الطبيعى جامعة القاهرة و استشارى العلاج الطبيعى المكثف للأطفال 
لمشاهدة قناه الفيديو الخاصة بالمركز 

اضغط