النقابة العربية للصحافة والااعة والتليفزيون والاعلام الاليكترونى

اعلام واحد يجمعنا

كتبت غادة أصلان:

 أكد كمال أبوعيطة وزير القوي العاملة والهجرة أمام مؤتمر "شراكة التشغيل بين المحافظات الحدودية ذات الطبيعة المشتركة وتبادل الخبرات والرعاية في مجال العمالة غير المنتظمة" بمحافظات الإسكندرية ومرسي مطروح والبحيرة أن إنشاء وحدات العمالة غير المنتظمة والتسجيل فيها هو خطوة علي الطريق وناشد العاملين إلي مزيد من الجهد واستخدام كافة الوسائل الممكنة لنقل الخبرات بين جميع المحافظات في هذا المجال ورد الاعتبار لقيمة العمل لكافة شرائح المجتمع مؤكداً أنه لا تقييم للعاملين بالوزارة سوي معيار العمل فقط.
أضاف أبوعيطة: العمالة غير المنتظمة ظلت محرومة من كل سبل الرعاية لفترة طويلة ولابد من جبر هذه الفئة الضعيفة أولاً لكي تأخذ جزءاً من حقها في العمل اللائق.. وأن الحد الأدني للأجور في القطاع الخاص سيتم إقراره قبل يناير القادم وإن ما تم اقراره في القطاع الحكومي كان لابد منه أيضا لجبر الفئة الأكثر فقراً وظلماً في المجتمع لكي يعيشوا بآدمية وعمل منتج بعد التجريف الذي حدث لسنوات طويلة.
انتهي المؤتمر إلي تفعيل دور اللجان الاستشارية بتبادل الخبرات بين المحافظات المشاركة وباقي المحافظات وإعداد قاعدة بيانات لسد احتياجات المقاولين من العمالة غير المنتظمة ودخول الوحدات كمقاول أنفار لتحقيق العمل بفكر القطاع الخاص داخل القطاع الحكومي.. ووضع آليات الشراكة وتوحيد اللوائح في مجال الرعاية الصحية والاجتماعية ودراسة أعمال المشاركة بين عدة مشروعات للحد من تهرب المقاولين والحصول علي حقوق الوحدات لصالح العمالة غير المنتظمة وتنظيم أكثر من لقاء مع قطاع المقاولين وأصحاب الأعمال والعمالة غير المنتظمة بغرض التوعية والإرشاد والتدريب.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 109 مشاهدة
نشرت فى 30 نوفمبر 2013 بواسطة ebrahime

ابحث

عدد زيارات الموقع

250,257

بــيـــان هــــــام

تعلن جريدة الجمهورية عن فتح باب تلقى السير الذاتية لكبار الكتاب نظرا  لحاجة الجريدة بفرع الدلتا - عن التعاقد مع 10 من كاتبى مقال الراى من كل المجالات ولكن تحت بند هموم ومشاكل الناس والجريمة نظرا لتخصص الموقع الالكترونى فى هموم الناس وقضاياهم من خلال الخدمة التى نقدمها لكل اهل الدلتا 
الشروط الواجب توافرها 
1- ان يكون من المؤهلات العليا 
2- ان يكون سبق لة الكتابة كعمود للراى فى اكثر من جريدة خبرة 3سنوات على الاقل ترفق شهادة الخبرة 
3- العمرلايقل عن 35 عاما 
4- الحصول على كراسة الشروط 
5- شهادة حسن سير وسلوك 
6- 6 صور شخصية 4×6 
7- صورة الرقم القومى

8- صحيفة الحالة الجنائية مقدمة خصيصا الى الجريدة 
مع رجاء  الجريدة بالتوفيق للجميع 
للتواصل (01012882211) من الساعة 11صباحا حتى 8مساءا