موقع الخبيرالدكتور / حمادة صلاح صالح صاحب بيت الخبرة الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييمالمعتمد للتقييم بالبنك المركزي

موقع متميز لفرادة التخصص فى التقييم وكافة الخدمات اﻻستشارية للبنوك والشركات والبيع بالمزاد العلنى

authentication required

إهمال القدمين يصيب الجسم بالأمراض
إهمال القدمين يصيب الجسم بالأمراض



أثبتت دراسة للمعهد الصحي التشيكي ، أن عدد الغدد في القدمين يبلغ حوالي 250 غدة ، وتصل كمية إفرازاتهما اليومية بشكل تعرق إلى نحو نصف لتر .
وأضافت الدراسة أنه كلما زادت كمية التعرق زادت الروائح الكريهة التي لا يمكن القضاء عليها بشكل كامل ، لكن يمكن تخفيفها عبر إتباع بعض الطرق والنصائح الصحية ، في حين ينتج عن إهمالهما إصابة الجسم بالكامل بأمراض فطرية وبكتيرية معدية .


إفراز العرق والرائحة من القدمين لا تحدثان نتيجة للتعرق في فصل الصيف والأجواء الحارة فقط ، بل يتم ذلك أيضاً بسبب الأحذية الرديئة المصنعة من المواد الاصطناعية ، بالاضافة إلى التلوث والأتربة مما يؤدي إلى تعشش البكتيريا الفطرية في تلك المنطقة وبالتالي تسوء الحالة أكثر وتتطور إلى أمراض قرحية ومشاكل دائمة تحتاج إلى جلسات علاج .


ومسألة القضاء على رائحة القدمين بشكل كامل غير ممكنة ، لكن استخدام الأحذية المصنعة من الجلد الطبيعي وغسلهما بشكل متكرر مع استبدال الجوارب القطنية فقط كل ليلة ونقعهما بالماء ، يحدّ كثيراً من تلك الرائحة ويبقي القدمين بحالة صحية دائمة .


فمن حين لآخر يجب حك القدمين وإذا لوحظ احمرارهما يجب نقع القدمين في الماء الفاتر المضاف إليه كمية من الخل لمدة 20 دقيقة ، أو إضافة عصير الليمون إلى الماء إذا لم يتوافر الخل ، أو لمن له القدرة على شراء بودرة من نوع هيبرمانهين التي تضاف إلى الماء أيضاً ويصبح لون المزيج بنفسجياً حيث إنها تحد بشكل كبير من الفطريات والبكتيريا .





التوقيع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم وبحمده

أستغفر الله العظيم الذى لا إله إلا هو الحى القيوم

وأتوب إليه.








المصدر: منتدي المهندس سالم سعيد
consulthamadass

الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييم

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 137 مشاهدة
نشرت فى 28 ديسمبر 2011 بواسطة consulthamadass

ساحة النقاش

الخبيرالدكتورحمادة صلاح صالح www.iraegypt.com

consulthamadass
خبير التقييم المعنمد للتقييم لدي البنك المركزى المصرى خبير الملكية الفكرية بوزارة العدل للمحاكم الاقتصادية المتخصصة خبير تقييم الأثر البيئى للمشروعات وتقييم دراسات الجدوى خبيرتقييم معتمد لدى وزارة اﻻستثمار رئيس الهيئة الادارية والاقتصادية بالمجلس العربي الافريقي للتكامل والتنمية ونائب الرئيس للشئون الاقتصادية بالمجلس خبير تقييم دراسات الجدوى خبير وعضو المجلس »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

650,137