موقع الخبيرالدكتور / حمادة صلاح صالح صاحب بيت الخبرة الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييمالمعتمد للتقييم بالبنك المركزي

موقع متميز لفرادة التخصص فى التقييم وكافة الخدمات اﻻستشارية للبنوك والشركات والبيع بالمزاد العلنى


مقدمة جمالية
تجميل الأنف هل هو ضرورة؟ يعتبر الحفاظ على رونق الشباب وجمال الوجه هو أحد ضروريات العصر الحديث .. بل اصبح هاجسا للسيدات والرجال على حد سواء .. كما أن الثقافة الجمالية هي إحدى أساسيات الحياة العصرية , واصبح اجراء عمليات تجميل الأنف مطلب ضروري .. للتمكن من الاندماج بالمجتمع والتفاعل مع الآخرين بشكل طبيعي , وتعتبر جراحة ت جميل الأنف من أكثر الجراحات التي تتطلب خبرات جراحية خاصة , وقلة قليلة من الجراحين لديه القدرة على إتقانها , حيث أنها تتطلب مهارة فائقة وتقنية حديثة وإلماما علميا كبيرا . كما أن هذه العملية تتطلب فحصا دقيقاً لتحديد شكل الأنف ونوعية البشرة وعلاقتها بملامح الوجه . ولا يخفى على أحد أن عملية تجميل الأنف عملية خارجية لكنها تتم بتقنية متقدمة من داخل الأنف دون أي جرح أو خياطة خارجية , حيث يقوم الجراح المتمكن بتشكيل الأنف وتعديله بشكل منسق من الداخل لإعطائه شكلاً خارجياً مرضياً ومقبولا , جميلاً وطبيعياً والجراح الماهر هو من يقوم بوضع لمساته الفنية على شكل الأنف ليصل بنا إلى درجة عالية من الرضى .. ولتحقيق ما نطمح إليه من جمال . ونظراً لأن الأنف يتوسط دائرة الوجه .. فإن له تأثير خاص على مستوى جماله .. فالأنف هو اكثر أعضاء الوجه بروزا ... وهو اكبر من العينان والفم .. لذلك فإن تأثيه على الوجه اكبر بكثير منهما .. ولذا فإن أي تشوه في الأنف قد يؤدي إلى مشاكل نفسية عديدة .. تبدأ من الخجل الإجتماعي وتنتهي بالإحباط النفسي .

وطبعا هذا لايعني أن ال جمال جمال الوجه فقط .. بل أن الجمال هو جمال الروح أولا .. ولكن انه لرائع ومدهش حقا ما تحدثه عملية تغيير بسيطة في الوجه من اثر فعال في إضفاء لمسة جمالية على الوجه ليجتمع لدينا جمال الروح والوجه معا .

إن تجميل الأنف لا يعني أبدا العبث بالأنف الطبيعي ... فكلمة تجميل هي كلمة خاطئة والأفضل أن تستبدل بكلمة تعديل .. لأن الحقيقة أن المطلوب هو العودة إلى الشكل الطبيعي الذي يلائم الوجه .. فهدفنا كجراحي تجميل هو تصحيح العيوب الخلقية والرضية .. فإذا كان الأنف عريضا يضيق وان كان طويلا يقر وان كان منخفضا يرفع وان كان معوجا يقوم لجعله مستقيما .. أي أن الهدف هو تصحيح العيوب الخلقية والرضية والعودة للطبيعة دوما ... يقول سعيد ( لقد كنت شديد الخجل والحساسية .. وكنت منطوي على نفسي لدرجة أنني كنت أتغيب عن محاضراتي في الجامعة مما أدى إلى تدني مستواي الدراسي .. لكن الأمر لم يكن بيدي فقد كنت أعاني من اعوجاج في أنفي سبب لي الكثير من الإحراج .. حتى إنني كنت اخجل من النظر إلى وجهي في المرآة .. ولكن والحمد لله تخلصت من معاناتي بسبب نصيحة من صديق لي أجرى عملية تجميل لأنفه وكانت نتائجها رائعة مما شجعني لإجراء العملية وبالفعل قام الدكتور بتعديل الاعوجاج الذي كنت أعاني منه بالإضافة لتصغير حجمه مما جعله يتناسب مع ملامح وجهي .. أنا الآن سعيد لدرجة لا توصف بعد أن تخلصت من معاناتي .. واشعر بحرية كبيرة ورغبة اكبر في الظهور أمام الآخرين دون حرج .. والأهم من ذلك عودتي لدراستي حيث أنا الآن في المرحلة الأخيرة من دراستي الجامعية .. لقد عاد إلي نشاطي .. وثقتي بنفسي !!



كيف تخطط لعمليتك
إن العلاقة الجيدة بين الطبيب ومريضه , هي الخطوة الأولى والأساسية التي تساعدك على اتخاذ قرارك بإجراء العملية . وتتم هذه الخطوة بزيارتك لطبيبك لتشرح له عن حالتك وتوضح له ما ترغب من تعديل .. وبدوره سيقوم الدكتور بسؤالك عن الشكل الذي تود الحصول عليه .. ثم يقوم بالكشف عليك لتحديد العوامل التي قد تؤثر على العملية مثل عمرك وسماكة جلدك وشكل أنفك وتركيب عظامه ومدى قساوة الغضاريف .. ثم يناقش معك النتائج المتوقعة . بعد ذلك يقوم المختص لدينا بدرساة شكل انفك عن طريق برنامج كمبيوتري متقدم معد خصيصا لهذه الحالة .. ويقوم بإجراء التعديل المناسب لملامح وجهك .. حيث تستطيع رؤية شكلك قبل إجراء العملية والشكل المتوقع الذي ستكون عليه بعد إجراءها . في هذه المرحلة لا تنسى أن تطلب الاطلاع على أرشيف صور العمليات .. لكي ترى بنفسك مدى قدرة طبيبك على إجراء هذه العمليات ومدى إتقانها .

مراحل إجراء العملية وتقنياتها
الجميع يعلم مدى دقة عمليات تجميل الأنف , فالأنف عبارة عن جسم أ جوف بشكل هرمي , ويتألف هيكل الأنف من عظم وغضاريف وعلى الطبيب أن يعدله ويحسن شكله وفي الوقت نفسه يحافظ على مرتكزاته الداخلية وكذلك وظائفه التنفسية .

الخطوة الأولى للعملية تبدأ بإجراء فحوصات كاملة للدم .. لنطمئن على صحة المريض قبل إجراء العملية ... ومن ثم تبدأ مرحلة إجراء العملية ... والتي تتميز لدينا بكونها تتم تحت تخدير موضعي وهذه يحبذها الكثير من المرضى . كما تتميز العملية لدينا أيضا بأنها تتم بتقنية متقدمة جدا من داخل الأنف .. بحيث لا نترك لك أي أثر أو جرح خارجي .

ويقوم الجراح أثناء العملية بتعديل عظمة الأنف وكذلك إعادة ترتيب وتشكيل غضاريف الأنف بما يتناسب مع ملامح الوجه . ونستعمل فيها الخيوط القابلة للامتصاص والتي تذوب بعد فترة .. أما مدة العملية فهي حوالي الساعة .. يقوم الجراح خلالها بإعادة بناء وتنظيم وترتيب غضاريف وعظام الأنف بما يلائم ملامح الوجه .. وتخرج بعدها بأنف جميل وروح متجددة .



ماذا يحدث بعد العملية ؟

بعد خروجك من العملية ستلاحظ وجود ضماد طبي وبلاستر صغير على أنفك . وستعود إلى منزلك بنفس اليوم , وسيبقى هذا الضماد لمدة تتراوح بين 5-7 أيام على حسب حالتك .. عند رفع الضماد لن تشعر بأي ألم ... وسترى الفرق عند إزالة الضماد ولكن لا تتوقع أن تكون هذه النتيجة النهائية ... فالأنف يستمر بالتحسن اكثر واكثر يوما بعد يوم . وبعد أيام من العملية ستكون قادرا على الظهور بشكل جديد ولائق بين الناس ... ولن يبدو عليك مستقبلاً انك خضعت لأي عملية ... حيث أن عملياتنا تتميز بإعطاء الأنف مظهراً طبيعياً تماماً ومتناسقاً مع ملامح الوجه ...
تستطيع الآن الظهور بثقة بعد أن تخلصت من مشكلة كانت تزعجك . وتغيرت نظرتك للحياة .




شد الوجه          
كافح شبح الشيخوخة واستمتع بالحياة        

(ألا ليت الشباب يعود يوماً          فأنبئه بما فعل المشيب)        
شد الوجه لماذا؟ مع تقدم العمر والسنين يفقد جلدنا مرونته وتضعف عضلات الوجه ويبدأ الجلد بالترهل والدهون بالتكتل . كذلك تأخذ عضلات الوجه بالضمور التدريجي ...لذا يترهل الجلد اكثر واكثر.
ويبدو الوجه وكأنه يتجه مع الجاذبية إلى الأسفل.

ويظهر الترهل واضحا حول الفك السفلي وعند زوايا الوجه وفي الرقبة.....وكذلك تصبح تجاعيد الجبهة وتجاعيد حول العين والفم وأمام الأذن اكثر وضوحا وعمقا.لقد كان حلم الشاعر أن يعود ا لشباب يوما فهل أصبح هذا الحلم حقيقة؟

نعم لم يعد حلما انه حقيقة ففي أمريكا تجري سنويا اكثر من نصف مليون عملية تجميل وجه يقبل عليها الرجال والسيدات الذين تترواح أعمارهم بين 35 إلى 70 سنة...وهذه العمليات نتائجها عادة باهرة وسريعة.

وهنا في عالمنا العربي أصبحت عمليات شد الوجه ضرورة حتمية لمن يعانون من الترهلات...التي تضيف لعمرهم الحقيقي سنوات ..وتسبب لهم الإحراج في المجتمع,وخصوصا لهؤلاء اللذين تتطلب طبيعة أعمالهم مظهرا شبابيا مثل موظفو الشركات والوزارات والمهندسون والأطباء وغيرهم.... وقد حققت هذه العمليات نتائج فعالة...ويقول أطباء التجميل: تتعرض البشرة لمشكلتين.. البشاعة و الترهل...وبإمكان جراح التجميل علاج كليهما.

أما نحن فماذا يقول مرضانا؟
يقول سعيد:
( أنا احب الاهتمام بمنظري وارغب أن ابدوا بشكل حسن ووسيم دوما ...لذا أجريت هذه الجراحة وعمري 55 عاما ..لماذا أعيش مع التجاعيد ..إذا كان بإمكاني التخلص منها ....ولماذا أعيش مع الاكتئاب كلما انظر إلى وجهي في المرأة وارى الترهل وتراكم السنين. لذا قررت إجراء عملية شد الوجه....أجراها لي الدكتور بشار البزرة ..وكانت ناجحة جدا. وأنا مازلت الآن أمارس عملي ووظيفتي ... وابدوا عشر سنوات اصغر سنا...إنني مسرور للغاية)

وتقول السيدة نجاح
.( عمري وعمر زوجي أربعون عاما...و أصبحت ابدوا وكأنني اكبر من زوجي بعشرة سنوات... فعندما انظر إلى صورنا معا أصاب بالاكتئاب الشديد .. في البداية عارض زوجي فكرة عملية شد الوجه...لكنه اقتنع بعد أن زرنا الدكتور بشار في عيادته وشاهدنا صورا للكثير من العمليات التي أجراها بنجاح...و الآن وبعد العملية أنا بمنتهى السعادة...إذ ابدوا اصغر من زوجي بسنوات عديدة)

وتقول سامية وعمرها 44 سنة
(كنت مترددة...إلا أنني عزمت و أجريت عملية شد الوجه...الآن أنا اكثر سعادة ....وثقة بالنفس...لقد كانت تجربة رائعة ... جلست في المستشفى ليوم واحد...وعدت إلى عملي بعد خمسة أيام...لم اصدق النتائج المذهلة.)

كيف تتم عملية شد الوجه
المبدأ العام في عملية شد الوجه هو إزالة الجلد الزائد المترهل وشفط الدهون وشد جلد وعضلات الوجه.. فيبدو الشخص وكأنه اصغر وقد عادت له النضارة وملامح الشباب والجمال...ونحن نقوم بعمليات شد الجبهة بواسطة المنظار لتلافي الجروح الطويلة...وكذلك مع شد الوجه والخدين والعنق يجرى شد العضلات مع شد الجلد...وذلك لأن شد العضلات يعطي نتائج طويلة الأجل ...تستغرق عملية شد الوجه والجبين وشفط الدهون من الرقبة حوالي الساعتين ...ويجرى كل ما سبق تحت التخدير الموضعي ويمكن للمريض العودة إلى منزله بنفس اليوم. وتزال الغرز بعد أيام ويعود المريض إلى عمله بعد عدة أيام من العملية... ويبدأ بداية جديدة مشرقة... بداية الإحساس بالشباب.. والطموح.. والثقة بالنفس..والمظهر المتألق.

تكبير الصدر          

فائدة هذه العملية:
إن عملية تكبير الثديين التجميلية تجرى لتكبير الحجم في حالات نقص حجم الثديين ، نفص الوزن الشديد وسبب هرموني الناتج عن ضمورهما بعد الحمل و الرضاعة.

كيفية إجراء العملية:
تجرى العملية عادة في مركز طبي جراحي تحت التخدير العام أو الموضعي. يحدد الجراح موقع إدخال الكيس (prosthesis) أما باجراء شق جراحي تحت الثدي أو حول الحلمة ثم عبر الشق يدخل الجراح الكيس السيلكوني (prosthesis) الذي يحتوي عادة حل أو محلول ملحي إلى منطقة تحت عضلات الصد أو تحت النسيج الغدي الثديي. بعد ذلك يغلق الجرح بعدة عقد جراحية ويوضع الضماد الجراحي المناسب. وعادة يمكنك الخروج من المركز الطبي الجراحي إلى المنزل في نفس اليوم أو بعد مدة أقصاها 24ساعة .


نأسف بأن صور "قبل وبعد" غير معروضة في هذا القسم لأن مثل هذه العمليات دوماَ تكون في مناطق حساسة مثل الصدر والبطن والأرداف والتي لا يمكن عرضها في هذا الموقع نظراً للناحية الشرعية وخصوصيات المرضى. ويمكن الاطلاع على أمثلة وصور من مواقع تجميل أوروبية أو أمريكية.
شفط الدهون           

مقدمة
الحرص في اختيار الملابس المناسبة تساعد الكثيرين على الظهور بمظهر افضل إلا أن الكثيرين يبقون غير راضين وذلك بسبب عدم التناسق الناجم عن توضع الكتل الشحمية المعندة على الإستجابة للحمية والتمارين الرياضية . تظهر هذه التوضعات الشحمية عند النساء ، خاصة في منطقة الخصر و الورك و الأرداف و القسم الخارجي من الأفخاذ, أما عند الرجال فالشحوم تتراكم في منطقة داخل البطن و طرفي الخصر وتحت الذقن و الثديين .والأرداف والأفخاذ .

ويمكن الآن للرجال والنساء وبواسطة عملية شفط الدهون أن يحسنوا منظر وتناسق أجسامهم من خلال تقنية بسيطة وآمنة .


كيف تخطط لعمليتك

تتضمن عملية شفط الدهون إزالة خلايا الدهون من الجسم ، ويمكن أن تجرى هذه العملية لوحدها أو مترافقة مع عملية تجميل أخرى مثل عملية شد الجلد سواءشد جلد البطن .أو الذراعين أو الافخاذ .

كيف تقاس فوائد عملية شفط الدهون ؟

إن عملية شفط الدهون الناجحة تقاس بالسنتيمترات وليس بالكيلوغرامات و الشيء الأهم هو التحسن في مظهر وتناسق جسم الشخص حيث ينقص مقاس الملابس وتصبح أجمل وأكثر تناسقا بعد العملية لأن الطبيب في مركز المحترفون الطبي يقوم بعملية شفط الدهون مع نحت وتنسيق الجسم.


هل يكون التخلص من الدهون دائم ؟

نعم ،لأنه وبعد سن البلوغ فإن جسدنا يتوقف عن صنع خلايا شحميه جديدة . عندما يزداد وزنك يزداد حجم هذه الخلايا الشحمية.



نأسف بأن صور "قبل وبعد" غير معروضة في هذا القسم لأن مثل هذه العمليات دوماَ تكون في مناطق حساسة مثل الصدر والبطن والأرداف والتي لا يمكن عرضها في هذا الموقع نظراً للناحية الشرعية وخصوصيات المرضى. ويمكن الاطلاع على أمثلة وصور من مواقع تجميل أوروبية أو أمريكية.
عملية زرع الشعر          
زرع الشعر الطبيعي المنقول من مؤخرة الرأس الحل الطبيعي و الدائم
ان عملية زرع الشعر عملية تجميلية باتت ضرورية لما تعود على الشخص الراغب بها من نتائج تجعله اكثر جمالاً و جاذبية و تعيد له ثقته بنفسه
ان فقدان الشعر (الصلع ) او نقصه يسبب الإحباط و عدم الرضى عن النفس و الشعور بالنقص . حيث ان فقدان الشعر تجعل الشخص يبدو اكبر من عمره الحقيقي . كما تبدو تجاعيد الوجه وخطوطه اكثر وضوحاً ، إضافة إلى دور الشعر الطبيعي في حماية الرأس من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة ووقايته من ضربات الشمس الحارقة
لذا فان زراعة الشعر هي إجراء مفيد جدا لما له من تأثير كبير على نفسية الشخص و ثقته بنفسه إضافة إلى إعطائه مظهرا اكثر جاذبيةً و شباباً.

في مركز المحترفون الطبي لزراعة الشعر نقوم بعمليات زرع الشعر وفق احدث ما توصل إليه العلم في هذا المجال و بأفضل الأجهزة و الوسائل العلمية المبتكرة و التقنية المتقدمة . حيث نقوم بنقل بصيلات الشعر المأخوذه من القسم الخلفي للرأس و زرعها في مقدمة الرأس ،لإعطائك شعراً طبيعي المظهر وقوياً ومتجانساً.
كذلك يمكن الآن زراعة الحاجب و الشاربين . و أيضا زرع الشعر فوق ندبات الوجه و الرأس بغية إخفائها .
اعتقادات خاطئة حول تساقط الشعر
يعزو الكثير من الناس تساقط الشعر إلى أسباب غير صحيحة : كتغطية الرأس و القشرة و تراكم الدهون وكثرة التفكير و المياه الكلسية. كما يلجأ الكثير من المرضى إلى ممارسات خاطئة لمحاربة تساقط الشعر قد يكون ضررها أكبر من نفعها, كوضع الزيوت على الشعر لتغذيته ودلكه بالثوم و التقليل من الاستحمام .
ومما يجدر التوقف عنده هو الاعتقاد الشائع بأن قص الشعر بالموس يؤدي لتقويته . و الحقيقة أن قص الشعر بشكل قصير يقلل من ملاحظة الشعر المتساقط بالعين المجردة، حيث أن تساقط الشعر الطويل يبدوا واضحاً و مرعبا . و من البديهي انه لا تتأثر نسبة الشعر المتساقط بالقص.
شد البطن الكامل          

عملية شد البطن الكامل
في حالات ارتخاء الجلد وتهدله الشديد نقوم بإزالة الجلد الزائد من البطن, ثم نقوم بعملية شد عضلات البطن .وفي هذه الحالة يكون جرح البطن ممتداً من الجانب الأيمن الى الجانب الأيسر ولكن يتم إخفاء الجرح بشكل فني ومناسب في اسفل البطن. وعادة تستغرق العملية حوالي ساعة ونصف.

أما في حالة التهدل الخفيف والذي يكون محصورا تحت السرة فان الجرح سيكون صغيرا حيث يكون طوله حوالي 10-20 سم فقط وكذلك يكون أيضا مخفي بشكل فني اسفل السرة. وهذه العملية المصغرة تستغرق من ساعة الى ساعة ونصف و تتم تحت التخدير الموضعي ويوم واحد في المستشفى. عادة يعود المريض إلى منزله بنفس اليوم أو اليوم التالي, ويتطلب ارتداء مشد ضاغط على البطن لعدة أسابيع. وذلك للوصول لنتائج افضل. ويمكن ممارسة العمل الاعتيادي بعد العملية بأيام قليلة.



نأسف بأن صور "قبل وبعد" غير معروضة في هذا القسم لأن مثل هذه العمليات دوماَ تكون في مناطق حساسة مثل الصدر والبطن والأرداف والتي لا يمكن عرضها في هذا الموقع نظراً للناحية الشرعية وخصوصيات المرضى. ويمكن الاطلاع على أمثلة وصور من مواقع تجميل أوروبية أو أمريكية.

مناطق زرع الشعر
  • مقدمة الرأس
  • جوانب ومؤخرة الرأس
  • الحاجب
  • الشنب
  • فوق الندبات في الرأس والوجه

ما هي الأسباب الحقيقية لتساقط الشعر ؟
إن السبب الرئيسي لتساقط الشعر عند الرجال و النساء هو وراثي المنشأ ، وهو عبارة عن حساسية موروثة لهرمون الذكورة لدى الجنسين على حد سواء .
يمكن لعوامل أخرى أن تكون السبب في تساقط الشعر خصوصا عند النساء كالحمى الشديدة والأمراض الإنتانية و الحمية القاسية أو الفقيرة بالبروتين و بعض أنواع الأدوية و حبوب منع الحمل و المعالجات السرطانية و فقر الدم و اضطرابات الغدة الدرقية والنفاس (عقب الحمل) و التغيرات الهورمونية الحادثة خلال سن اليأس و بعد التخدير العام والعمليات الجراحية الكبرى و فرط نشاط هرمون الذكورة . سيقوم الطبيب المختص في مركزنا بالتأكد من عدم وجود سبب مرضي قبل أن يطلق لقب " تساقط شعر وراثي" على حالتك الخاصة .

ماهي الوسائل الممكنة لاستعادة الشعر المفقود ؟
  • الأدويـــــــــــــة

  • هنالك اكثر من 300 مستحضر في الأسواق يقول منتجوها بأنها تفيد الشعر لكنها لم تثبت فائدتها سوى ماديا لصالح منتجيها. ويستعمل مروجوها صور "قبل و بعد" غير صحيحة أو غير علمية. إن السلطات في الولايات المتحدة قد منعت أغلب هذه الشركات بالإدعاء بأن مستحضراتها تعيد الشعر. لذلك لجأت هذه الشركات مؤخرا الى طرق تسويق حديثة حيث تضمن النتائج أو تعيد النقود لأصحابها . هذه الشركات على علم تام بأن أقل من 1% من الأشخاص يكترثون بالمطالبة بإعادة أموالهم
  • الشعر الاصطناعي و الشعر المستعار : (باروكه)

  • يطلق مروجو هذه الطريقة لقب " معالجة الشعر بدون جراحة " و يعدونك بشعر طبيعي و كامل و بيوم واحد و من دون عملية .

    ما هو الحل إذاً؟
    إن زراعة الشعر بنقل البصيلات الطبيعية هي الحل الطبي الوحيد و الدائم لتساقط الشعر .

    كيف تتم زراعة الشعر ؟
    هنالك نوعان من الشعر لدى الذكور و الإناث . الشعر الدائم على جانب و مؤخرة الرأس و الشعر المؤقت على منتصف و مقدمة الرأس وهو المبرمج وراثياً للتساقط .

    إن زراعة الشعر تعتمد على نقل بصيلات شعر سليمة من مناطق الشعر الدائم في الخلف و الجوانب بشكل طعوم مجهرية الى المناطق المصابة بالصلع في المنتصف و الأمام بدون أن يتغير منظر الشعر في الخلف .

    يتطلب زرع الشعر حسب الحالة من جلسة واحدة الى ثلاث جلسات على فترات متباعدة نسبيا (3-4 أشهر ) ، تستغرق الجلسة الواحدة نحو 3-4 ساعات يكون المريض خلالها جالسا في كرسيه يتمتع بمشاهدة التلفزيون و تناول أطعمته المفضلة و بدون أي ألم . بعد إجراء التخدير الموضعي تؤخذ الطعوم من مؤخرة الرأس و هي عبارة عن شريحة من الجلد تحتوي الشعر و البصيلات. ثم يقوم مباشرة فريق طبي متخصص وذو كفاءة عالية جداً بتحضير كل شعرة على حدا مع بصلتها وتجهيزها ليتم زرعها في المناطق المطلوبة للزرع. ويتم ذلك تحت مجاهر خاصة متطورة وبأجهزة حديثة جداً وذلك لضمان سلامة البصيلات التي هي الأساس في نمو الشعر الجديد. بعد إنجاز الزرع يضمد الشعر بضماد خفيف تتم إزالته بعد 24 ساعة ، يعاود المريض بعدها حياته الطبيعية . يبدأ الشعر المزروع في النمو بعد ثلاثة أشهر من الزرع و يبدو طبيعي المنظر و لكنه قليل الكثافة . و تزداد كثافة الشعر المزروع بعد إجراء جلسة أو جلستين إضافيتين . بالنسبة لمعظم الناس الذين لديهم نقص شعر عميق فان 2-4 جلسات لكل منطقة صلعاء تعطي الرأس شكل طبيعي بشعر ذو غزارة معقولة.

    هل يلائم زرع الشعر النساء ؟
    لا يعتبر عامل العمر ولا حتى الجنس عوامل ذات أهمية في زراعة الشعر . أصبح بإمكان السيدات المصابات بتساقط الشعر الشديد و لأول مرة زرع شعر طبيعي وذلك بفضل التقنيات الحديثة, الطعوم المجهرية التي مكنتنا من زراعة الطعوم الفائقة الدقة ، و الحصول على شعر ذو كثافة أكبر . بالإضافة الى فترة الشفاء القصيرة التي تتيح العودة الى ممارسة النشاط الطبيعي خلال يومين .

    كما لدينا خبرة طويلة و ناجحة باستخدام هذه التقنيات الحديثة في زراعة الحواجب و زراعة المناطق المتأذية بالكي بالنار و الحروق و الندبات الجراحية على الوجه والرأس .

    هل سيبدو الشعر المزروع طبيعيا ؟
    إن استخدام أحدث التقنيات الطبية, بالإضافة إلى الحس التجميلي المرهف و المؤهلات الطبية العالية و الخبرة الطويلة التي يملكها أطباؤنا الأخصائيون و طاقمهم الطبي, يضمن استعادة شعرك الطبيعي بشكل لا يمكن تمييزه عن الشعر الذي فقدته في السابق, وذلك ببساطة لان الشعر الجديد هو شعرك أنت المنقول من مؤخرة الرأس

    متى ألاحظ نمو شعري الجديد؟
    سوف يظهر الشعر الجديد من خلال الجلد بعد 3-4 اشهر بعد إجراء العملية. ولكن سوف تستغرق 6 شهور على الأقل للشعر الجديد ليحدث أي فرق جمالي واضح لمظهرك . يستمر الشعر بالنمو لمدة سنة بعد الجراحة.

    كم سيدوم الشعر الجديد ؟
    سيبقى الشعر الجديد حيا ما دام شعر المناطق الخلفية حيا ، أي ببساطة مدى الحياة .... يطول فتقصه ثم يطول ثانية فتقصه .... تستحم به ولا تنزعه قبل النوم .... إنها النتيجة التي تحلم بها منذ سنين .... انه الشعر الدائم.

    هل هناك عمر محدد لإجراء عملية زرع الشعر
    ليس هناك سقف محدد للعمر إذا كان الشخص بصحة جيدة. أما بالنسبة للحد الأدنى من العمر فهو عادة فوق الـ21 سنة وذلك إذا كان الشخص يشكو من سقوط الشعر في هذه المرحلة المبكرة من العمر.

    هل يمكن زرع الشنب أو الحاجب؟
    نعم.. حيث تستعمل طعوم مجهرية لتكثيف شعر الشنب أو الحاجب أو فوق الندبات. والنتائج تكون ممتازة بعد جلسة او جلستين.

    هل هناك ضمانات على النتائج
    نعم ... و نحن مستعدون لإعادة زراعة أية شعرة لم تنبت بعد زراعتها ، و بدون مقابل .


    الخبرة والعناية والمتابعة
    ان مركز المحترفون الطبي لزراعة الشعر المتقدمة يملكها ويديرها أطباء وليس رجال أعمال. إضافة إلى ذلك فإننا كرسنا أنفسنا لفن الجراحة التجميلية. ونحن ملتزمون بإعطاء المرضى أعلى مستويات الرعاية بما في ذلك الخبرة والشمولية, والاهم من ذلك كله الوقت. ليشارك في هذه الفلسفة الطاقم الطبي والتمريض مع مئات المرضى كل عام وذلك لتأكيد فعاليتها.

    حقن البوتوكس          
    إن حقن البوتوكس هي أحدى الطرق المستخدمة لتجميل الوجه بدون جراحة.
    لا تتطلب منك حقن البوتاكس سوى زيارة واحدة للطبيب ...حيث يقوم الطبيب بحقن هذه المادة تحت الجلد على الخطوط العمودية والأفقية والعميقة في الجبهة وبين حواجب العين...وطبعا هذه الطريقة تستغرق دقائق معدودة و لا تحتاج إلى تخدير ..كما أن ليس لها مشاكل...والشيء المهم هنا أن نتائجها تظهر مباشرة بعد الحقن..حيث تختفي التجاعيد والخطوط ...وتنعم أنت ببشرة أصفى و أنقى... بل واجمل. وتستمر فاعليتها لأشهر.


    قسم الجلدية والعناية بالبشرة
    مركز المحترفون الطبي يستخدم أحدث التقنيات والأجهزة في مجال إزالة الشعر والعناية بالبشرة ، تقشير البشرة ، الأمرض الجلدية ،كل هذه الأجهزة تحت إشراف إستشاريين ذوي خبرات طويلة ومتميزة.



    المصدر: عيادة د بشار البزرة
    consulthamadass

    الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييم

    • Currently 0/5 Stars.
    • 1 2 3 4 5
    0 تصويتات / 625 مشاهدة
    نشرت فى 27 ديسمبر 2011 بواسطة consulthamadass

    ساحة النقاش

    الخبيرالدكتورحمادة صلاح صالح www.iraegypt.com

    consulthamadass
    خبير التقييم المعنمد للتقييم لدي البنك المركزى المصرى خبير الملكية الفكرية بوزارة العدل للمحاكم الاقتصادية المتخصصة خبير تقييم الأثر البيئى للمشروعات وتقييم دراسات الجدوى خبيرتقييم معتمد لدى وزارة اﻻستثمار رئيس الهيئة الادارية والاقتصادية بالمجلس العربي الافريقي للتكامل والتنمية ونائب الرئيس للشئون الاقتصادية بالمجلس خبير تقييم دراسات الجدوى خبير وعضو المجلس »

    ابحث

    تسجيل الدخول

    عدد زيارات الموقع

    651,761