موقع الخبيرالدكتور / حمادة صلاح صالح صاحب بيت الخبرة الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييمالمعتمد للتقييم بالبنك المركزي

موقع متميز لفرادة التخصص فى التقييم وكافة الخدمات اﻻستشارية للبنوك والشركات والبيع بالمزاد العلنى

الصناعات

لمحة

التقنيات البيئية

التقنيات البيئية تمتلك إمكانيات هائلة للنمو واستطاعت في السنوات القليلة الماضية أن تطور نفسها إلى واحد من أهم القطاعات الاقتصادية في ألمانيا. القوى الدافعة وراء هذا التطور هي: التقاليد في مجال التقنيات البيئية، والقوى العاملة الممتازة ذات المهارات العالية، وكذلك المنتجات والحلول المبتكرة.

للاعلى

التكنولوجيا الحيوية

في مجال التكنولوجيا الحيوية فإن ألمانيا هي إحدى الدول الرائدة في مجال البحث والتطوير، كذلك فإنها واحد من أبرز مواقع الإنتاج للأغراض التجارية والتطبيقات السريرية. وبناء على ذلك يمكن للشركات الموجود مقرها في ألمانيا أن تكون متأكدة بأنها ستستفيد بشكل مستمر من أحدث التطورات في التكنولوجيا الحيوية وتقنيات التصنيع.

للاعلى

التكنولوجيا الحيوية الصناعية

ألمانيا هي إحدى الدول الرائدة بالعالم في مجال التكنولوجيا الحيوية الصناعية. البنية التحتية القطاعية المتطورة تعمل على تقدم إمكانيات هائلة من أجل الإبداع والأسواق الجديدة والمنتجات. الجاذبية الخاصة التي تتمتع بها التكنولوجيا الحيوية الصناعية تعود إلى إمكانية استخدامها في العديد من الصناعات.

للاعلى

التكنولوجيا الحيوية الطبية

تعتبر ألمانيا الدولة الرائدة في أوروبا في مجال المستحضرات الصيدلانية البيولوجية والثانية على مستوى العالم بعد الولايات المتحدة الأمريكية. ونظرة سريعة على نتائج ألمانيا المثيرة للإعجاب تؤكد أن التكنولوجيا الحيوية الطبية مزدهرة. وصناعة التكنولوجيا الحيوية في ألمانيا تعد إحدى القوى المحركة الرئيسية في أوروبا.

للاعلى

الصناعات الكيميائية

تحمل ألمانيا بدون جدال لقب بطلة العالم في تصدير المواد الكيميائية، وهي الوجهة المفضلة في أوروبا للاستثمارات الكيميائية. كما تتوفر على بنية تحتية جيدة للصناعات الكيميائية، ومختبرات البحوث، ولديها قوى عاملة مدربة علي أعلى مستوى للحفاظ على منصبها القيادي والتمسك به.

للاعلى

صناعة KWK (التوليد الطاقي الحراري المزدوج)

ألمانيا هي أكبر سوق للتوليد الطاقي الحراري المزدوج في أوروبا. إمكانياتها التنموية هائلة حيث يمكن من الناحية التقنية والاقتصادية توليد ما يصل إلى 50 بالمائة من مجموع التغذية الكهربائية بطريقة KWK. هنا توجد الكثير من إمكانيات التطوير للمستثمرين على الأخص، وذلك لأنه مقارنة بدول أخرى فإن نسبة توليد الكهرباء بهذه الطريقة لا تزال منخفضة.

للاعلى

الفضاء الجوي

يعد الفضاء الجوي من أكثر الصناعات الألمانية فعالية وأفضلها إبداعا. لذا فإنها من المحركات التكنولوجية التي تدفع ألمانيا لتتربع على عرش المجال التقني والتي تجمع بين كل التكنولوجيات الرئيسية المستقبلية بما فيها الإلكترونيات، وعلم الإنسان الآلي، والمواد، وتكنولوجيا البرمجيات.

للاعلى

المُحرّكات / السيارات

صناعة السيارات هي من أكبر الصناعات الألمانية في نطاق دورة المبيعات، وتمثل 42% من جميع الشركات الأوروبية لتصنيع المعدات، كما تساهم بـ 0.5% في مراكز البحث والتطوير لمعدات المحركات. تستضيف ألمانيا أكبر تجمع لشركات تصنيع المعدات في أوروبا، وبذلك تتيح قدرا كبيرا من ميزات القيمة المضافة لمزودي صناعة المحركات.

للاعلى

تخزين الطاقة وخلايا الوقود

تلعب ألمانيا دوراً رائداً في مجال تخزين الطاقة وفي مجال تقنية خلايا الوقود، وذلك كسوق للمبيعات وساحة للتطوير ومحوراُ لأعمال التصدير. هذا البلد هو الاختيار الأول للشركات التي ترغب في إرساء قواعدها في هذا المجال الذي يشهد نمواً سريعاً.

للاعلى

تكنولوجيا الإلكترونيات الدقيقة

ظلت صناعة الالكترونيات الألمانية رائدة في السوق الأوروبية في ميدان المواد شبه الموصلة وشاشات العرض. لقد أصبحت منطقة "ساكسونيا سليكون" من إحدى كبريات المجموعات الخمس في مجال شبه الموصلات عالميا. وتعد صناعة الالكترونيات من أسرع الصناعات نموا في ألمانيا، حيث أنها تستفيد من المطالب المتزايدة في قطاع التطبيقات.

للاعلى

تكنولوجيات الأمن

الحاجات المرتفعة والمتزايدة عالميا للأمن توفر دفعة قوية في مجال تطوير تقنيات أمنية مبتكرة. مع وفرة وسائط الاتصال مع "على سبيل المثال لا الحصر": تكنولوجيا الإلكترونيات، وصناعة الآلات، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ينشأ في ألمانيا قطاع صناعي ديناميكي جديد.    

للاعلى

صناعة الأغذية والمشروبات

ألمانيا هي أكبر سوق للأغذية والمشروبات في أوروبا. توجد معظم الأغذية الدولية الرئيسية في ألمانيا، ويتوقع أن يأتي المزيد من المستهلكين إلى ألمانيا لتحريك الأرباح من المنتجات المبتكرة في جميع قطاعات الأغذية والمشروبات.

للاعلى

صناعة الآلات والمعدات

ما زالت صناعة الهندسة الميكانيكية الألمانية الأقوى في أوروبا. يعود نجاح هذه الصناعة إلى تقاليدها القديمة في الهندسة الميكانيكية، مرتبتها الرائدة في التطوير التقني واختلاف الصناعات الأساسية.

للاعلى

صناعة الإمدادات والنقل

تقع ألمانيا في قلب وسط أوروبا، وهي أكبر اقتصاد في القارة وأهم محور للنقل والإمداد، حيث تعرض بنية تحتية متطورة وأحدث خدمات لوجيستية . بموقعها المركزي، توفر ألمانيا للمستثمرين إمكانية الوصول بسهولة إلى 460 مليون مستهلك في الاتحاد الأوروبي.

للاعلى

صناعة البلاستيك

ألمانيا هي أكبر دول أوروبا في مجال إنتاج ومعالجة البلاستيك. صناعة البلاستيك الألمانية تضم إلى جانب سلسلة القيمة المضافة بأكملها أيضاً منتجي ومعالجي البلاستيك بالإضافة إلى مصنعي ماكينات البلاستيك ووصولاُ إلى شركات إعادة تدوير المواد. صناعة البلاستيك توفر منتجات وحلول مبتكرة لجميع المجالات الصناعية تقريباً.

للاعلى

صناعة التكنولوجيا النانوية

تمتلك ألمانيا مجالا غنيا ومتنوعا في عالم النانوية، حيث تلعب دورا مهما في مختلف الصناعات لتزويدهم بالتقنية النانوية في السوق المحلي وكذلك الأسواق الدولية ولا سيما في صناعة السيارات، ومجال البصريات، والصناعات الكيميائية وقطاعات الصيدلة.

للاعلى

صناعة الخدمات المشتركة

في ألمانيا تكتسب الخدمات المشتركة وإدارة نظم سير العمل أهمية متزايدة. المزيد من الشركات العاملة في ألمانيا تستفيد وتستخدم هذه النهج المبتكرة، لتشكيل مكاتب خلفية ووظائف غير أساسية أكثر فعالية من حيث التكلفة. بذلك يتم بتزايد إضطرادى تفضيل مواقع الأعمال في ألمانيا، التي تكتسب دائما المزيد من الجاذبية نظرا لاعتدال تطور الأجور وانخفاض معدلات الدوران.

للاعلى

صناعة السلع الاستهلاكية

تعتبر ألمانيا مع 82 مليون نسمة أكبر سوق استهلاكية في أوروبا. إن القوة الشرائية للسكان الألمان فوق المتوسط، وهذا الاتجاه يدل على نمو إطرادى. المستهلكين منفتحين في جميع قطاعات الإنتاج على قدم المساواة للخصومات وكذلك للماركات المشهورة.

 

للاعلى

صناعة الطاقة الحيوية

الطاقة الحيوية تساعد بنسبة مرتفعة في عملية الإمداد بالطاقة المتجددة، وذلك عالمياً وفي أوروبا وتصل النسبة إلى 7 في المائة من مجموع استهلاك الطاقة في ألمانيا. وفي المستقبل سوف يكون للطاقة الحيوية أيضاً دوراً رئيسياً في عملية توريد الطاقة وذلك لأن من شأنها توفير الطاقة 24 ساعة في اليوم وسبعة أيام في الأسبوع.

للاعلى

صناعة الطاقة الريحية

استطاعت ألمانيا تحقيق نجاحاً باهراً في السنوات الأخيرة عن طريق ربطها بين حماية البيئة والنمو الاقتصادي: صناعة الطاقة الريحية الألمانية هي الأضخم على مستوى العالم، وتضع معايير في البحث والتطوير. وبفضل موقعها في قلب أوروبا فإنها تعتبر المدخل الأمثل للأسواق الأوروبية البرية والبحرية.

للاعلى

صناعة الطاقة الشمسية الحرارية

يوجد بألمانيا أكبر الأسواق الأوروبية بفارق كبير عن الأسواق الأخرى في مجال الطاقة الشمسية الحرارية وتعد بذلك إحدى الدول الرائدة عالمياً في هذا المجال. ويستمر هذا التيار: والمتوقع معدلات نمو من رقمين خلال العامين القادمين. كما نجد في ألمانيا معاهد بحوث متميزة وكبار المصنعين في مجال تركيز الطاقة الشمسية (CSP).

للاعلى

صناعة الطاقة الفولتوضوئية PV

الفولتوضوئية تمثل الطاقة النظيفة. وألمانيا بها أكبر أسواق الطاقة الفولتوضوئية ويعتقد الخبراء أن معدلات النمو ذات الرقمين سوف تستمر أيضاً خلال السنوات القادمة. وتوفر ألمانيا سهولة الوصول إلى أسواق أوروبا سريعة النمو، هذا إلى جانب السوق الضخم الخاص بها.

للاعلى

صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

تعد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في ألمانيا من بين أكبر الصناعات في أوروبا وتحتل المرتبة الثالثة على الصعيد الدولي. بفضل كونها قوة تصديرية رئيسية، أصبحت هذه الصناعة المحرك الأول في البلد في ميدان الابتكار التكنولوجي؛ مما ولد أكثر من 80% من الابتكارات في مجال الصناعات الرئيسية الأخرى.

للاعلى

صناعة مراكز الاتصال

تزدهر صناعة مراكز الاتصال في ألمانيا وتساعد العديد من الشركات في جميع انحاء العالم لسد حاجياتهم في مجال إدارة العلاقات مع الوكلاء في أوروبا وخارجها. أصبحت ألمانيا الشريك الممتاز في أوروبا وذلك بسبب مهارة قواها العمالية ومرونتها، وتنافسية أسعار العقارات، وسرعة الوصول إلى الأسواق الجديدة.

للاعلى

قطاع كفاءة استخدام الطاقة

حتى مجال كفاءة استخدام الطاقة في ألمانيا يحتل عالميا مركز الصدارة. من خلال الطاقة المتكاملة وبرنامج تغير المناخ الحكومي سوف يتم في المستقبل تعزيز هذا المركز. بوصفها الأكبر في السوق الأوروبية، توفر ألمانيا بيئة مثالية لتطورات جديدة في كفاءة استخدام الطاقة وكذلك لقطاع الشركات الأجنبية فرصا ممتازة للاستثمار.

للاعلى

قطاع الرعاية الصحية

ألمانيا هي أقوى اقتصاد في أوروبا، ومن بين أكبر الدول الاقتصادية في العالم. كما أنها تنتمي إلى عدد قليل من البلدان الذين لهم علاقات مُحكمة بالعالم الاقتصادي. نحن الوجهة المفضلة للمستثمرين الأجانب حيث تتدفق ما يناهز أربعة  في المائة من الاستثمارات الدولية مباشرة إلى ألمانيا. في عام 2008 وحده، وصل هذا العدد إلى 12 مليار يورو. أكثر من 45000 شركة أجنبية في ألمانيا خلقت أكثر من 3 مليون فرصة عمل. يكاد يكون واحد من كل أربعة وظائف يعتمد على قطاع التصدير.   قوى ألمانيا التنافسية الاقتصادية الدولية لا تحدث عن طريق الصدفة فحسب، بل هي نتيجة نقاط إيجابية في مجالات التعليم والبحث، والابتكار ببلدنا. كمحرك للتكنولوجيا في أوروبا، تتصدر ألمانيا لائحة جدول براءات الاختراع المتعلقة بالأسواق الدولية، وتشغل وفقا لحجم السكان، المرتبة الثانية في العالم في هذه الفئة. نحن رٌواد في صنع الآلات وصناعة السيارات. تتواجد الشركات الألمانية أيضاً في موقع ممتاز متوجهة نحو المستقبل في مجالات مثل الليزر، والطب، والتكنولوجيات النانوية. كما تستفيد من نتائج البحوث العلمية والتعاون المكثف بين العلم والصناعة، إضافة إلى قوى عاملة مؤهلة ومتحمسة في ألمانيا. سعادة في الاكتشاف وروح المبادرة والاهتمام بنوعية وجودة جميع منتجات "صنع في ألمانيا". بالإضافة إلى المناخ الاستثمارى الممتاز تقدم ألمانيا للمستثمرين الدوليين أيضا ظروفا اقتصادية ممتازة. الإصلاح الهيكلي والتنمية المعتدلة لتكاليف وحدة العمل ترتب عليها إلى حد كبير تحسين القدرة التنافسية للشركاء في ألمانيا. لقد قمنا بتخفيض الضرائب على الشركات إلى مستوى جذاب بالمقارنة على المستوى الدولي. لا ننسى أيضا البنية التحتية من الدرجة الأولى، والكفاءة العالية لأسواق رأس المال وكذلك التأمين القانوني على أعلى مستوى تساهم مجتمعة في أن تحتل ألمانيا في كثير من مواقع الأعمال الدولية بانتظام موقع متقدم في الصدارة. ألمانيا بلد متسامح ويحظى بالتقدير في جميع أنحاء العالم باعتبارها شريكا موثوقا به. إنه لمن دواعي سروري أن أرحب بكم في بلادنا.

المستشارة الألمانية الدكتورة:

أنجيلا ميركل

 

10 أسباب لاختيار ألمانيا

تعتبر ألمانيا أكبر سوق في أوروبا وهي الرائدة العالمية في مجال الإبتكار - وأكثر من ذلك بكثير! تحَقق لماذا ألمانيا هي الخيار الصحيح لك.

ألمانيا باختصار

تتقع ألمانيا في قلب أوروبا. اضغط هنا للحصول على المعلومات الأساسيات التي تشمل كل ما يتعلق بالمناخ والمنطقة الزمنية والمدن الرئيسية وأكثر من ذلك.

ألمانيا - موقعك المثالي للأعمال

ألمانيا هى واحدة من أكثر مواقع الأعمال جاذبية فى العالم. إلقى نظرة على الصورة المفصلة لأكثر المواقع فى أوروبا سخونة وجاذبية بالنسبة للمستثمرين

consulthamadass

الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييم

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 211 مشاهدة
نشرت فى 11 سبتمبر 2011 بواسطة consulthamadass

ساحة النقاش

الخبيرالدكتورحمادة صلاح صالح www.iraegypt.com

consulthamadass
خبير التقييم المعنمد للتقييم لدي البنك المركزى المصرى خبير الملكية الفكرية بوزارة العدل للمحاكم الاقتصادية المتخصصة خبير تقييم الأثر البيئى للمشروعات وتقييم دراسات الجدوى خبيرتقييم معتمد لدى وزارة اﻻستثمار رئيس الهيئة الادارية والاقتصادية بالمجلس العربي الافريقي للتكامل والتنمية ونائب الرئيس للشئون الاقتصادية بالمجلس خبير تقييم دراسات الجدوى خبير وعضو المجلس »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

656,857