دراسة: النوم فترة أطول يزيد من خطر الإصابة بالكسور

أسرة

السبت, 24 نوفمبر 2018 18:48 Share Tweet 1 0

وكالات

كشفت دراسة حديثة أن طول فترة النوم يمكن أن يترافق مع زيادة خطر الإصابة بالكسور. 

ووفقا للأبحاث الحديثة، فإن النساء اللاتي بلغت ساعات نومهن 5 ساعات كل ليلة، كان لديهن نحو 25% زيادة في احتمال التعرض للسقوط والكسور .. مشيرة إلى أن النوم القصير ارتبط بزيادة مخاطر جميع الكسور ، في الطرف العلوي ، و الطرف السفلي وكسور الجسم المركزي ، ولكن ليس مع زيادة خطر كسور الفخذ.
وشمل التحليل، الذي نشر في مجلة أبحاث العظام"،  157306 سيدة

مسجلة في "مبادرة صحة المرأة"، بمتوسط وقت متابعة قدره 7.6 عام ، بالنسبة للسقوط ، و12 عاما للكسور .. فقد بلغ المعدل السنوي لحوادث السقوط المتكرر 10.6% بين النساء اللاتي بلغت ساعات نومهن في الليل أقل من 5 ساعات ، ونحو 7% بين السيدات اللاتي ينمن مابين 7 إلى 8 ساعات في اليوم ، ونحو 11.8% بين السيدات اللاتي تتخطى ساعات نومهن العشر ساعات ليلا.
وقالت الدكتور"جين كاولى"، الأستاذ في كلية الطب جامعة "نيويورك":" تعد حوادث السقوط من المشكلات الصحية الهامة بين كبار السن ، وتؤدي إلى التعرض إلى إصابات مابين متوسطة إلى شديدة .. وتحدث معظم الكسور بسبب السقوط ، وتشير الأدلة الحديثة إلى أن معدل الوفيات المرتفع في الولايات المتحدة يعود إلى حوادث السقوط ، وأنه آخذ في الإرتفاع ".
وأضافت :" على الرغم من أن حوادث السقوط ناتجة عن عدد من العوامل، فإن بحثنا يركز على عوامل خطر جديدة ، وهى عامل "النوم".. وتشير النتائج إلى ان التدخلات الرامية إلى تحسين النوم قد تقلل من مخاطر السقوط".
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 94 مشاهدة
نشرت فى 24 نوفمبر 2018 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,745,556