دراسة تحذر من بيكتريا فرش الأسنان القاتلة

AddThis Sharing ButtonsShare to FacebookShare to TwitterShare to WhatsAppShare to ارسال ايميلShare to المزيد
  • طباعة
  • هدير القاضي dostor.org/2344825

    يتطلب العناية بنظافة الأسنان اهتمامًا كبيرًا جدًا، من خلال تنظيفها بواسطة الفرشاة والخيط بعد تناول الوجبات الرئيسية والحلويات بنسبة مرتين في اليوم إلا أن عدم اتباع معايير النظافة قد يهدد سلامتها.

    ففي دراسة أجراها عدد من الأطباء البريطانيين، أكدوا بأن فرش الأسنان تعد بيئة لعدد هائل من البكتيريا، إذ أنها تحتوي على 10 ملايين نوع من البكتيريا، نتيجة للرزاز المتطاير من المغسلة، والجزيئات الصغيرة التي تعلق بالمرحاض، وصنبور الماء.

    وأوضحت الدراسة التي نشرت بموقع "health"، بأن غطاء فرش الأسنان البلاستيكي لن يحول من نمو البيكتريا كما يعتقد البعض، وإنما يزيد من مخاطر نمو البكتيريا، لأنه يحول دون جفاف فرشاة الأسنان بعد استخدامها، علاوة على أن وضعها بجانب الفرش الأخرى، يسبب نقل وتطاير البكتيريا بينهما.

    وشددت الدراسة على ضرورة استخدام معجون أسنان يحتوي على "الريكلوسان" الأكثر فاعلية للقضاء على البيكتريا، بجانب إغلاق غطاء المرحاض دائمًا قبل سحب "السيفون" لتجنّب انتشار البكتيريا والفيروسات، مشيرة إلى وضع الفرشاة في خزانة أو منطقة جافة أخرى خارج الحمام بعيدًا عن الرطوبة.

    ونصح أطباء الدراسة، بضرورة شطف الفرشاة جيدًا بعد تنظيف الأسنان، وللقضاء على البيكتريا يمكن شطف الفم بغسول مضاد للبكتيريا قبل غسل الأسنان.

    azazystudy

    مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

    • Currently 0/5 Stars.
    • 1 2 3 4 5
    0 تصويتات / 138 مشاهدة
    نشرت فى 2 أكتوبر 2018 بواسطة azazystudy

    ساحة النقاش

    الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

    azazystudy
    دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

    ابحث

    تسجيل الدخول

    عدد زيارات الموقع

    4,602,883