دراسة: المواقع الحكومية الأمريكية غير آمنة

الجمعة، 10 مارس 2017 06:00 م

مواقع حكومية


كتبت إسراء حسنى

 

كشفت دراسة حديثة من مؤسسة الابتكار وتكنولوجيا المعلومات (ITIF)، أن الغالبية العظمى من المواقع الحكومية الأكثر شعبية حول العالم وخاصة داخل الولايات المتحدة الأمريكية غير آمنة ولا تفى بالمعايير الأساسية للأمن والسرعة وسهولة عبر الهواتف المحمولة.

 

واستعرضت الدراسة 297 من المواقع الحكومية الشهيرة، تحليل أدائها العام وتعيين النتيجة الرقمية، ويوضح التقرير أن 92% من المواقع لا تلبى المعايير الأمنية اللازمة منها العديد من المواقع الفيدرالية الأمريكية.

 

وقال آلان ماكوين، المحلل والمؤلف الرئيسى للتقرير إن على الرغم من التطور الذى حدث خلال السنوات الماضية إلا أن الحكومة الأمريكية لا تلتزم بعدد من المعايير الهامة داخل مواقعها المختلفة، مما يجعل زوار تلك المواقع يعانون سواء من عدم الأمن أو صعوبة الاستخدام.

 

وليس هذا فقط بل وفقا لموقع "ديلى دوت" الأمريكى، فهناك 33 فى المائة من المواقع الحكومية التى شملتها الدراسة لا تدعم تشفير (HTTPS) وهو أمر خطير للغاية لأنه يجعل بيانات زائر الموقع معرضة للخطر.


موضوعات متعلقة..

جوجل: أصلحنا أغلب الثغرات المذكورة داخل تسريبات ويكيليكس

"سامسونج" تتعهد بإصلاح أى ثغرة تساعد فى التجسس على عملائها

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 77 مشاهدة
نشرت فى 10 مارس 2017 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,597,458