رسائل ماجستير ودكتوراة كاملة في تخصص تقنيات التعليم والتعليم الإلكتروني

تتضمن القائمة التالية مجموعة من رسائل الماجستير والدكتوراة الكاملة والحديثة في تخصص تقنيات التعليم، والتعليم الإلكتروني، والمناهج وطرق التدريس، لمساعدة الباحثين والباحثات في هذا المجالات.

- بلجون، رانيا بنت أبو بكر سالم (1429 هـ). فاعلية استخدام الإنترنت كوسيلة تعليمية لأداء الواجبات المنزلية وأثر ذلك على تنميةالتحصيل الدراسي لدى طالبات الصف الأول ثانوي في الكيمياء بمدينة مكة المكرمة. مطلب تكميلي لنيل درجة الماجستير في المناهج وطرق تدريس العلوم بكلية التربية بمكة المكرمة، جامعة أم القرى.     - الشهراني، حفيظ بن محمد حافظ المزروعي (1430 هـ). مطالب استخدام التعليم الإلكتروني في تدريس العلوم الطبيعية بالتعليم العالي من وجهة نظرالمختصين. دراسة تكميلية لنيل درجة الدكتوراة في المناهج وطرق تدريس العلوم. بكلية التربية، جامعة أم القرى.   -  العبد الكريم، مشاعل عبد العزيز (1429 هـ). واقع استخدام التعليم الإلكتروني في مدارس المملكة الأهلية بمدينة الرياض. مطلب تكميلي لنيل درجة الماجستير في الآداب في التربية تخصص وسائل وتكنولوجيا التعليم، كلية التربية، جامعة الملك سعود.   - الدريويش، أحمد بن عبد الله بن إبراهيم (2004). أثراستخدام الوسائط المتعددة على تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة العلومبمدينة الرياض. مطلب تكميلي لنيل درجة الماجستير في الآداب في التربية تخصص وسائل وتكنولوجيا التعليم، كلية التربية، جامعة الملك سعود.   - رضوان، ياسر هديب (2008). أثرتصميم برنامج كمبيوتري متعدد الوسائط في تنمية مهارات استخدام تكنولوجيا المعلوماتوالتحصيل والاتجاه نحوها لدى هيئة التدريس بكلية فلسطين التقنية. رسالة مقدمة ضمن متطلبات الحصول على درجة الماجستير في التربية تخصص تكنولوجيا التعليم، ضمن برنامج الدراسات العليا المشترك بين كلية البنات بجامعة عين شمس وجامعة الأقصى بغزة.   7- مهدي، حسن رحي (2006). فاعليةاستخدام برمجيات تعليمية على التفكير البصري والتحصيل في تكنولوجيا المعلومات لدىطالبات الصف الحادي عشر. مطلب تكميلي للحصول على درجة الماجستير في المناهج وطرق التدريس تخصص تكنولوجيا التعليم، كلية التربية، الجامعة الإسلامية بغزة.   8- أبو سويرح، أحمد إسماعيل (2009). برنامج تدريبي قائم على التصميم التعليمي في ضوء الاحتياجات التدريبية لتنمية بعضالمهارات التكنولوجية لدى معلمي التكنولوجيا. مطلب تكميلي للحصول على درجة الماجستير في المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، الجامعة الإسلامية بغزة.   9- أبو ورد، إيهاب محمد مرزوق (2006). أثربرمجيات الوسائط المتعددة في اكتساب مهارة البرمجة الأساسية والاتجاه نحو مادةالتكنولوجيا لدى طالبات الصف العاشر. مطلب تكميلي للحصول على درجة الماجستير في المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، الجامعة الإسلامية بغزة.   10- الحولي، خالد عبد الله سليمان (2010). برنامج قائم على الكفايات لتنمية مهارة تصميم البرامج لدى معلمي التكنولوجيا. مطلب تكميلي للحصول على درجة الماجستير في المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، الجامعة الإسلامية بغزة.
11- الغامدي، خديجة بنت علي بن مشرف (1431 هـ). فاعلية التعلم المدمج في إكساب مهارات وحدة برنامج العروض التقديمية (PowerPoint ) لطالبات الصف الثاني الثانوي بمدينة الرياض. قدمت هذه الرسالة استكمالا لمتطلبات الحصول على درجة الماجستير في الآداب تخصص تقنيات التعليم بكلية التربية بجامعة الملك سعود.   12- الأسطل، محمود ذكريا (2009). إثراء وحدة البرمجة في مقرر تكنولوجيا المعلومات في ضوء المعايير الأدائية للبرمجة وأثره على مهارة البرمجة لدى طلاب الصف الحادي عشر. مطلب تكميلي لنيل الماجستير في التربية تخصص المناهج وطرق تدريس تكنولوجيا التعليم، كلية التربية، الجامعة الإسلامية بغزة.     13- عابد، عطايا يوسف عطايا (2007). فاعلية برنامج مقترح لتنمية مهارة البرمجة لدى معلمي التكنولوجيا بغزة. رسالة مقدمة لنيل درجة الماجستير في المناهج وتكنولوجيا التعليم، كلية التربية، الجامعة الإسلامية بغزة.   14-  هداية، رشا حمدي حسن على (2008). تصميم برنامج قائم على التعليم المدمج لإكساب مهارات صيانة الأجهزة التعليمية لدى طلاب كلية التربية. رسالة مقدمة للحصول على درجة الماجستير في التربية تخصص تكنولوجيا التعليم، كلية التربية، جامعة المنصورة، مصر.

15- رضوان، ياسر هديب (2008). أثر تصميم برنامج كمبيوتري متعدد الوسائط في تمنية مهارات استخدام تكنولوجيا المعلومات والتحصيل والاتجاه نحوها لدى هيئة التدريس بكلية فلسطين التقنية. رسالة مقدمة ضمن متطلبات الحصول على درجة الماجستير في التربية تخصص تكنولوجيا التعليم ضمن برنامج الدراسات العليا المشترك بين كلية البنات بجامعة عين شمس وجامعة الأقصى بغزة.

16- العمري، عائشة بنت بليهش بن محمد صالح (2008). تصور مقترح لجامعة افتراضية سعودية للبنات في ضوء المنحى المنظومي ومعايير الجودة الشاملة. رسالة مقدمة لاستكمال متطلبات الحصول على درجة الدكتوراة في التربية تخصص تكنولوجيا التعليم، كلية التربية، جامعة طيبة.

17- أبو زايدة، حاتم يوسف (2006). فعالية برنامج بالوسائط المتعددة لتنمية المفاهيم والوعي الصحي في العلوم لدى طلبة الصف السادس الأساسي. رسالة مقدمة استكمالا للحصول على درجة الماجستير في المناهج وطرق التدريس / تكنولوجيا التعليم. كلية التربية، الجامعة الإسلامية بغزة.

18- محمد، عماد عيسى صالح (1999). التعليم المبرمج بمساعدة الحاسب الآلي في تخصص المكتبات والمعلومات. دراسة تجريبية على طلاب جامعتي القاهرة وحلوان. أطروحة مقدمة للحصول على درجة الماجستير. قسم المكتبات والوثائق والمعلومات، كلية الآداب، جامعة القاهرة.

19- العواودة، طارق حسين فرحان (2012). صعوبات توظيف التعليم الإلكتروني في الجامعات الفلسطينية بغزة كما يراها الأساتذة والطلبة. رسالة مقدمة للحصول على درجة الماجستير. كلية التربية، جامعة الأزهر، غزة.

20- الرنتيسي، محمود محمد درويش (2009). فعالية تطوير مقرر تكنولوجيا التعليم بالجامعة الإسلامية لاكتساب الطلاب المعلمين الكفايات اللازمة في ضوء المعايير المعاصرة. بحث مقدم للحصول على درجة لالدكتوراة في الدراسات التربوية تخصص تكنولوجيا التلعيم. معهد البحوث والدراسات التربوية، المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، جامعة الدول العربية.     مصدر المقال   http://www.id4arab.com/p/blog-page_3477.html#.U3id0tKSzxt     مصدر الصورة https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/t1.0-9/p417x417/10168111_853954361287868_8543468705339879271_n.jpg
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 2429 مشاهدة
نشرت فى 3 مارس 2016 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,620,431