authentication required

رجيم.. الدماغ
أفكارك بالجوز واللوز حسب آخر الأبحاث الطبية. التي أجريت بجامعة اكسفورد في بريطانيا. أكد المختصون أن هناك أطعمة معينة علي الإنسان تناولها لتحسين ذاكرته ومزاجه.
ويعتبر الزيتون والخضروات والسمك مكونات أساسية للحمية المتوسطية التي تنتشر في بلدان البحر المتوسط. غير أن هذه الاطعمة جميعا تعتبر أساس حمية من نوع خاص يوصي بها لمن يريد أن يطور مهاراته العقلية.
وبدأ تعبير "رجيم الدماغ" يلمع في عالم الحياة الصحية مؤخراً ليس بسبب أهميته فقط علي الجسم وإنما بسبب دوره الكبير في شحذ الانتباه والذكاء وتحسين المزاج وأيضا المقدرات العقلية.
ويتفق خبراء التغذية علي أن الوجبات السريعة الغنية بالدهون تعد بمثابة الإدمان الذي يفضي إلي حالة من الخمول والكسل. إذ أن بعض المواد الغذائية التي تدخل فيها قد تحرك في الدماغ مراكز المتعة بالطعام. مواد وصفها أطباء بأنها غير صحية. ما يفسر حالة الولع لدي البعض بالوجبات السريعة.
كما وجد المختصون أنواع معينة من الأطعمة تؤثر بشكل خاص علي الدماغ واعتمدت علي معادلة غذائية بسيطة تقوم علي أن الطاقة الجيدة من التركيز تعتمد ما يتم تناوله من أطعمة. وركزوا علي أن حفظ الرسائل التي تتدفق بحرية في خلايا الدماغ لها علاقة بأنواع من البروتينات تقدمها تلك الاطعمة لتغذية الألياف العصبية.
ومع أن الدماغ يزن تقريبا كيلوجرام وربع. إلا أنه يستهلك نحو 20% من السعرات الحرارية اليومية. ما يعد حافزاً إلي اتباع حمية من نوع خاص لدي الناس تعمل علي مد الجسم والدماغ علي حد سواء بكل ما هو مفيد.
ويؤكد الخبراء علي دور المشاعر كالفرح والسعادة أيضا في صحة الجسم. وتعتبر مثل غيرها من الانشطة العقلية تنطوي علي تبادل الرسائل في خلايا الدماغ لحثه علي السعادة. وهم من أجل ذلك ينصحون بالإكثار من الجوز واللوز والبذور والأسماك.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 80 مشاهدة
نشرت فى 29 أغسطس 2015 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,716,355