authentication required

طفلك والاعتماد علي النفس في أول عام دراسي

كتبت - نغم هلال:
الخميس , 29 سيبتمبر 2011 20:27

بعد الحب والرعاية والاحتضان حظي بهما الطفل لسنوات أربع أو أكثر، حان وقت الاستقلال والاعتماد علي النفس بدخول المدرسة، ولبداية ناجحة لعام دراسي موفق ينصح علماء الاجتماع بإعداد الطفل للاعتماد علي نفسه وتعليمه كيفية خلع حذائه بمفرده وارتداء ملابسه وتجهيز أدواته والحفاظ عليها وتسميتها بأسمائها.

كما يجب تدريبه علي مهارات الاختلاط بالأطفال والتعامل معهم وتحذيره من تلقي حلويات أو هدايا ممن لا يعرفهم أو الاستجابة لهم أو الخروج معهم.
ويتحدث الآباء عن المدرسة علي أنها مكان لطيف للتعلم مع الأصدقاء، ونتجنب الحديث عن التجارب السيئة للأطفال الآخرين في المدرسة.
يضيف علماء الاجتماع أنه إذا لم يستطع طفلك أن يقوم ببعض واجباته فلا تقلقي، يمكنك مناقشة الأمر مع مدرسة الفصل بمعرفة مدي تقدمه فيما عجز عنه طفلك من قبل.
تابعي ردود أفعاله خلال أول شهر من دخوله المدرسة، لمعرفة إذا كان قد استطاع أن يتكيف مع وضعه بالمدرسة، ويحرز تقدماً علي المستوي التعليمي والاجتماعي، أم لا، ويجب أن تتابعي أحوال ابنك الدراسية والاجتماعية وإلي أي مدي استطاع أن يكون صداقات.
في أثناء تأديه الواجبات علميه كيف يعتمد علي نفسه في أداء واجباته، ادعي بعض زملاء ابنك لزيارته في البيت لقضاء وقت طيب، إذا تم الالتزام ومراعاة تل النصائح فثقي أن ابنك لن يحب المدرسة ويرتبط بها فقط، بل سيتمسك بها ويحزن لفراقها أيام العطلات.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - طفلك والاعتماد علي النفس في أول عام دراسي
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 184 مشاهدة
نشرت فى 30 سبتمبر 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,715