الرياضة تزيد معدلات التفوق الدراسي
كتبت - ولاء يوسف: 124 

تؤكد الدراسات إن الاشخاص المتفوقين رياضيا عادة ما يكونون اكثر نجاحا في حياتهم العملية لارتباط التفوق الرياضي بالنجاح الشخصي وجود حافز داعم لدي الشخص الذي يمارس الرياضة ويتفوق فيها‏.‏

 

ويؤكد د. عبدالحفيظ إسماعيل بدر أستاذ بكلية التربية الرياضية جامعة حلوان أن الرياضة هي أسلوب حياة وتعطي الفرد الرغبة في الإنجاز والقدرة علي تنظيم الوقت كما تحفز وتدفع من يمارسها للتفوق ومن يحققون بطولات رياضية يحرصون علي الانجاز الشخصي والدراسي فالرياضي لديه القدرة علي وضع أهداف مستقبلية مثل وحدات التدريب ثم البطولة ثم المنافسة علي المستوي الأوليمبي وهذه هي الغاية الكبري, فلو أخذنا هذا النموذج في الدراسة فسيجد لنفسه أهداف يسعي لتحقيقها. ويضيف الدكتور عبدالحفيظ بأن البطل الرياضي لديه التفكير الإبداعي فهو دائما لديه الشعور العقلي أثناء التدريب ويستطيع أن يستدعي صورة سابقة هذه مهارة يقدر أن يسترجها أثناء التدريب ويسترجع بها أي معلومة ويطبق هذا علي الدراسة ويساعده علي تحقيق التفوق الأكاديمي مع التفوق الرياضي.كما ان هناك نماذج كثيرة علي ذلك في الثانوية العامة فاغلب المتفوقين رياضيا حاصلين علي درجة 90% علي الاقل بالإضافة إلي منحة التفوق الرياضي بنسبة6% كما أن معظم الأبطال في التنس متفوقين رياضيا وكذلك في الإسكواش ويشير الدكتور عبد الحفيظ أن هناك إحصائية تقول أن معظم اللاعبين الأوليمبيين متفوقين دراسيا لأن الرياضة في حد ذاتها تساعد الفرد علي تنظيم الوقت والجهد واستثمار الكفاءة الذهنية.
كما تعطي الرياضي القدرة علي التحكم في الانفعالات والمثابرة فعندما يدخل الامتحان ويفاجأ بأنه يحتاج إلي جزء كبير من التفكير فلا يتوتر ويركز لأن التوتر يفقد 60% من التفكير.

 

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 139 مشاهدة
نشرت فى 6 سبتمبر 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,678,212