الإحصاء ‏44 %‏ من إجمالي إنفاق الأسرة المصرية علي الطعام والشراب
80 

كتبت ـ صفاء جمال الدين‏:‏ أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ارتفاع نسبة الإنفاق السنوي علي الطعام والشراب بين الأسرة المصرية إلي‏44%‏ من إجمالي إنفاق الأسرة علي الطعام والشراب‏,‏

 

مشيرا إنها ترتفع بين الأسر الفقيرة ثم تتدرج في الانخفاض بين الأسر الغنية, حيث انخفضت النسبة من51.7% للأسر الفقيرة( أقل من20% إنفاقا) إلي36.3% للأسر الغنية( من80-100%) إنفاقا.
وأوضحت نتائج الدراسة التي قام بها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لمقارنة الإنفاق علي الطعام والشراب وبعض الخدمات الأساسية أن نسبة المنفق علي اللحوم تأتي في المرتبة الأولي في كل من الحضر والريف حيث بلغت النسبة26.6% في الحضر مقابل25.2% في الريف, وترتفع هذه النسبة في الحضر بارتفاع المستوي المعيشي للأسرة ولكنها تتذبذب بين الارتفاع والانخفاض في الريف.
وأشار الجهاز إلي أنه تنخفض نسبة المنفق علي الطعام والشراب بارتفاع المستوي التعليمي لرئيس الأسرة في كل من الحضر والريف, حيث بلغت النسبة31.8% بين رؤساء الأسر الحاصلين علي مؤهل جامعي فأعلي في الحضر مقابل42.1% في الريف. في حين بلغت نسبة المنفق علي الطعام والشراب45.7% بين رؤساء الأسر الأميين في الحضر مقابل51.3% في الريف. وكذلك تنخفض نسبة المنفق علي الطعام والشراب بارتفاع المستوي التعليمي لرئيس الأسرة في كل من الحضر والريف حيث بلغت النسبة31.8% بين رؤساء الأسر الحاصلين علي مؤهل جامعي فأعلي في الحضر مقابل42.1% في الريف, في حين بلغت نسبة المتفق علي الطعام والشراب45.7 بين رؤساء الأسر الأميين في الحضر مقابل51.3% في الريف, نسبة الإنفاق علي الطعام والشراب وفقا للحالة التعليمية لرئيس الأسر ومحل الإقامة. وأضافت الدراسة أن أعلي نسبة إنفاق علي الطعام والشراب سجلت بين رؤساء الأسر العاملين لدي أسرهم بدون أجر في الحضر حيث بلغت54.9% بينما في الريف بلغت أعلي نسبة50.8% بين رؤساء الأسر أصحاب الأعمال.

 

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 95 مشاهدة
نشرت فى 24 أغسطس 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,087