دراسة: على واشنطن أن تردع إيران عن إنتاج سلاح نووى

الثلاثاء، 7 يونيو 2011 - 10:41

منشآت نووية إيرانية

واشنطن (أ. ف. ب)

أفادت دراسة أمريكية نشرت اليوم، الثلاثاء، أن إيران باتت قادرة على تطوير السلاح النووى داعية الولايات المتحدة للعمل على ردعها عن ذلك قبل فوات الأوان.

وذكرت الدراسة التى وضعتها هيئة مستقلة للأبحاث السياسية هى معهد راند كوربوريشن ومولها سلاح الجو الأمريكى انه فى حال فشلت هذه الجهود الأمريكية، فعلى واشنطن أن تضع إستراتيجية للتصدى لإيران نووية.

وقال على رضا نادر أحد واضعى الدراسة بعنوان "مستقبل إيران النووى: "خيارات سياسية حاسمة للولايات المتحدة أنه ما زال هناك متسع من الوقت لردع إيران عن الانتقال ببرنامجها النووى إلى صنع الأسلحة".

ويعكس النص تطورا فى الأوساط السياسية الأمريكية فى مواجهة إيران بعد فشل العقوبات الدولية الرامية إلى حمل طهران على تغيير وجهة برنامجها النووى. وتبددت الدعوات لتوجيه ضربات عسكرية للقضاء على المنشآت النووية الإيرانية مع اتضاح انعكاسات مثل هذه العمليات على المنطقة.

وقالت لين ديفيس، مساعدة وزير الخارجية السابقة لشئون ضبط الأسلحة والأمن الدولى والتى تولت إدارة الدراسة أن الجهود المبذولة من أجل إرغام طهران على التخلى عن مخططاتها العسكرية: "تواجه عقبات كبرى، لكننا نعتقد أن الوقت ما زال مبكرا للاستسلام".

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 73 مشاهدة
نشرت فى 7 يونيو 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,639