امراة عصرية سوسن زكى [email protected]

رغم أن الحياة العصرية أتاحت للفتاة التعليم والعمل.. والاحتكاك مباشرة بالمجتمع وسهلت لها الحرية في اختيار شريك الحياة ..وحصلت على معظم الحقوق التي تساوي بينها وبين الرجل حتى في السفر والحياة بمفردها.. إلا أن الفتاة العصرية أكثر شعوراً بالكآبة و الآلام النفسية على المستوى العالمي وإن اختلفت صورتها من بلد لآخر.. فهي في البلاد النامية تعايش كابوس الخوف من العنوسة أو الارتباط بشخص لا تحمل له أي مشاعر.. أو الزواج في سن صغيرة من رجل مسن.. وفي البلاد الأوروبية تعاني من العيش وحيدة.. والاعتماد على النفس في كسب الرزق.. دون عائلة تشاركها همومها والسؤال عن أحوالها.. وهو ما أدى إلى ازدياد حالات الاكتئاب وغيره.. ففي آخر دراسة قامت بها بريطانيا على ألفي امرأة أثبتت أن هناك مخاوف من سوء الصحة العقلية للمرأة.. وأن ثلث عدد النساء اللاتي خضعن للبحث لا يزيد عمرهن عن 18 سنة تتناولن أدوية مضاده للاكتئاب.. وأن هناك 15 مليون سيده في مقاطعة ويلز بإنجلترا تعرضن لأزمات نفسية وهو مؤشر خطير على أزمة حقيقية فيما يتعلق بالصحة العقلية للمرأة في البلاد.
قالت بيني نيومان المديرة التنفيذية لإحدى الجمعيات النسائية: إن ملايين السيدات والفتيات يواجهن مشاكل نفسية واعترفن أنهن لا يحصلن على المساعدة التي يحتجنها.. فهناك 13% منهن تعرضن لمشاكل نفسية وتركن عملهن، بينما توقفت 44% عن العمل لفترة.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 26/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
9 تصويتات / 134 مشاهدة
نشرت فى 19 يناير 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,622,248