دراسة عن أنواع مرضى فيروس كورونا بالمستشفيات: 23% عرضة للوفاة

AddThis Sharing ButtonsShare to Facebook

Share to TwitterShare to المزيد

04:36 م | الأحد 04 أبريل 2021

فيروس كورونا

كتب: (وكالات)

أخبار متعلقة

وفيات كورونا بالعالم تقترب من 3 ملايين.. قائمة الدول الأكثر تضررا

الصحة: تلقي 148 ألفا و987 مواطنا من الفئات المستحقة «لقاح كورونا»

محافظ أسيوط يتفقد مركز تطعيم المواطنين بلقاح كورونا بمستشفى الإيمان

متى تظهر أعراض كورونا؟.. «الصحة» تكشف عنها تزامنا مع الموجة الثالثة

في الوقت الذي تتزايد فيه أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، خرجت دراسة جديدة تصنف مرضى «كوفيد 19» إلى 3 مجموعات مختلفة، اعتمادا على مجموعة من المؤشرات والبيانات المرتبطة بحالتهم داخل المستشفى.

3 مجموعات من مرضى كورونا 

وبحسب «سكاي نيوز» نقلا عن الدراسة المنشورة في مجلة «PLOS ONE»، فقد جرى تحليل السجلات الصحية لعدد من مرضى فيروس كورونا من 14 مستشفى، و60 عيادة رعاية في الولايات المتحدة، شاملة الدراسة ما يقرب من 7538 مريضا، في الفترة ما بين 7 مارس و25 أغسطس 2020، منهم 1022 مريضا احتاجوا إلى دخول المستشفى.

واكتشف الباحثون في الدراسة انقسام مرضى فيروس كورونا المستجد إلى 3 مجموعات، بينهم 23% يعانون من «النمط الظاهري 1» أو المعروف بـ«النمط الظاهري الضار»، والمرتبط بأسوأ النتائج السريرية وتسجيل أعلى معدل وفيات إذ لديهم أعلى مستوى من الأمراض المصاحبة المتعلقة بضعف القلب والكلى.

أما المجموعة الثانية تصنف ما يقرب من 60% من المرضى المشمولين في البحث ينتمون إلى «النمط الظاهري الثاني»، وهو مرتبط بنتائج سريرية معتدلة.

وبحسب الدراسة أيضا، تطرقت إلى المجموعة الثالثة والموضحة أن 16.9% يعانون من «النمط الظاهري الثالث» أو ما يعرف بـ«النمط الظاهري المفضل»، موضحا الباحثون أنه مرتبط بأفضل النتائج السريرية كونه سجل أقل معدل من الوفيات والمضاعفات. 

إقرأ أيضا: ظهور 4 أعراض جديدة لفيروس كورونا منها «قشعريرة» 

وفي نفس سياق الدراسة، أوضح الباحثون أن تصنيف مرضى فيروس كورونا قد يسهم في تحسين التدخلات المستقبلية والاهتمام بشكل أكبر بالأفراد الأكثر عرضة للخطر، مضيفين أن مرضى «كوفيد 19» قد لا يعانون نفس الحدة من خلال تحديد المجموعات وتصنيفها، موضحين أن هذا التصنيف يفيد في تحسين التدخلات المستقبلية.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 106 مشاهدة
نشرت فى 4 إبريل 2021 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,597,641