لايف ستايل

ديلي ميل: فيروس كورونا يسبب السكتات الدماغية

الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 03:48 م السكتات الدماغية سلمى بدر AddThis Sharing ButtonsShare to Facebook

Share to TwitterShare to MessengerShare to WhatsAppShare to ارسال ايميلShare to المزيد

نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية تقريرا عن أحدث المستجدات على الساحة الطبية بشأن وباء فيروس كورونا المستجد، وما يمكن أن يسببه من تأثيرات سلبية على الإنسان، ووفقا لدراسة أصدرتها حديثا وزارة الصحة البريطانية فقد أثبتت أن الفيروس يصيب بالسكتة الدماغية ويزيد من مخاطر إصابته بجلطات في المخ بسبب الارتفاع المفاجئ لضغط الدم.
وأشار إلى أنه يجب على الشخص ممارسة بعض العادات الصحية حتى يتفادى الإصابة بالسكتة الدماغية بسبب الوباء، وهى:

- خفض الوزن:
تشير الدراسات الطبية إلى أن السمنة تزيد مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية بشكل كبير، وأن على الشخص استهلاك ما بين 1500 و2000 سعر حراري يوميا على الأكثر، وفي حالة ارتفاع الاستهلاك عن ذلك فإنه سيؤدي إلى زيادة الوزن وزيادة فرص الإصابة بالسكتات الدماغية.

- ممارسة الرياضة:
تعتبر عاملا حاسما ليس في منع الإصابة بالسـكتة الدماغية فقط بل في علاج الكثير من الأمراض بما فيها الأمراض القلبية والمناعية، ويمكن ممارسة الرياضة بأشكالها، شرط أن يكون بشكل منتظم مثل رياضة المشي والجري أو أى ألعاب أخرى تشمل الكثير من الحركة.

- التدخين:
يجب الإقلاع عن التدخين، لأنه يساعد على تجلط الدم، فالإقلاع عن هذه العادة يساعد على منع الإصابة بالسكتة الـدماغية، وقالت الدراسة إن التوقف عن التدخين يعتبر أحد أقوى التغييرات في نمط الحياة، التي تساعد على التقليل بشكل كبير من مخاطر الإصابة بالسكتة الـدماغية.
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 64 مشاهدة
نشرت فى 4 نوفمبر 2020 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,607,391