الصحة

باحثون يبتكرون كمامة ذاتية التنظيف عبر «شاحن موبايل»

الأربعاء 17/يونيو/2020 - 11:58 ص كمامة ذاتية وكالات AddThis Sharing ButtonsShare to FacebookShare to TwitterShare to MessengerShare to WhatsAppShare to ارسال ايميلShare to المزيد ابنة رجاء الجدواى: حذرت والدتى من كورونا وهذا كان ردهارابط موقع بوابة الأزهر الإلكترونية 2020 azhar.eg education.. تفاصيل نظام تقويم الطلابكيفية التقديم على عداد الكهرباء الكودي 2020.. والأوراق المطلوبةby Project Agora أعلن باحثون إسرائيليون أنهم اخترعوا كمامة طبية يمكن معاودة استخدامها لقدرتها على القضاء على فيروس كورونا بحرارة مستمدة من شاحن الهاتف المحمول.

وذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن مدير الأبحاث في جامعة التخنيون، يائير إين إيلي، أن عملية التعقيم تستغرق نحو 30 دقيقة وأن على المستخدمين ألا يضعوا الكمامة أثناء توصيلها بالشاحن.

وذكر إيلي أن الكمامات التي تستخدم لمرة واحدة، والتي تحظى بطلب كبير عالميا خلال الأزمة، مكلفة اقتصاديا وغير صديقة للبيئة.

ويشبه إيلي النموذج الأولي من هذه الكمامة بكمامة (إن95) ذات الصمام والأربطة المطاطية لإحكام وضعها على الوجه.

وقدم الباحثون طلبا للحصول على براءة اختراع للكمامة في الولايات المتحدة في أواخر مارس، ويقولون إنهم يبحثون إنتاجها على المستوى التجاري مع القطاع الخاص.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 15 مشاهدة
نشرت فى 8 يوليو 2020 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,734,546