ظواهر فلكية ظهرت في 2020

الجمعة 03/يوليه/2020 - 07:11 م ظواهر فلكية ظهرت في 2020 جميلة علي AddThis Sharing ButtonsShare to Facebook

Share to TwitterShare to MessengerShare to WhatsAppShare to ارسال ايميلShare to المزيد

أستاذ علم أوبئة يكشف موعد انتهاء كوروناأهم قُبلة في حياة نور الشريف.. «كنت فاكرها مبتعرفش تبوس وطلعت معلِّمة»رئيس الوزراء يعلن قرارًا بحظر التجوال من 7 مساءً لـ6 صباحًاby Project Agora أكد معهد البحوث الفلكية أن العالم سيشهد بعد غد ظاهرة الخسوف شبه الكلي للقمر، وهذا يتزامن مع بداية شهر ذي الحجة.

«الدستور» ترصد عدد من الظواهر الفلكية التي حدثت في 2020

كسوف جزئي للشمس
في شهر يونيو الماضي حدث كسوفا جزئيا للشمس بسبب دوران القمر حول الأرض، الذي يقف أحيانا بين الشمس والأرض بشكل جزئي أو كلي؛ ما يحدث ظاهرة الكسوف.

وغطى القمر نحو 46% من قرص الشمس، لكن لم يحدث ظلاما كاملا.

الانقلاب الصيفي في 20 يونيو
ظاهرة تحدث عند اقتراب القطب الشمالي للشمس بأقرب ما يكون، وتحدث خلال دوران الأرض مرتين في العام بواقع مرة لكل نصف أرضي، ما يجعل النهار قصيرا، وتسمى في أوروبا بـ«وايت نايت» لأن الليل يكون قصيرا وحدثت في 20 يونيو.

قمر الفراولة
في أوائل يونيو الماضي حدثت ظاهرة من ضمن ظواهر الفلكية لعام 2020، حيث حدث خسوف للقمر يمكن رؤيته من خلال التليسكوبات، وذلك في مصر وبعض من دول المنطقة العربية، وسمى القمر بـ«بدر الفراولة» حيث يشير هذا الاسم إلى هذا الوقت من العام الذي تُجمع فيه ثمار الفراولة، وقد رافقت بدر الفراولة ظاهرة «خسوف شبه ظلي» وتحدث عندما يمر القمر في شبه ظل الأرض، وفي هذه الحالة يصبح القمر داكنا قليلا وقد لا يُلاحظه الكثير من الناس.

اقتران القمر والمشترى وزحل
حدثت هذه الظاهرة أيضا في بداية يونيو الماضي، حيث يشرق القمر بصحبة كوكبي المشتري وزحل، ويشرق الثلاثة أجرام في توقيت واحد، وظلت هذه الظاهرة هكذا في سماء القاهرة حتى بزوغ فجر اليوم التالي.

الكلمات المفتاحية

AddThis Sharing ButtonsShare to Facebook

Share to TwitterShare to MessengerShare to WhatsAppShare to ارسال ايميلShare to المزيد

أستاذ علم أوبئة يكشف موعد انتهاء كوروناأماكن صرف أدوية العزل المنزلى لمرضى كورونا'ضحية الثانوية'.. قصة انتحار الطالبة يارا قبل الامتحان بساعاتأهم قُبلة في حياة نور الشريف.. «كنت فاكرها مبتعرفش تبوس وطلعت معلِّمة»«التموين» تضيف 4 خدمات للبطاقات على «دعم مصر» في يوليوعاجل.. السعودية تعلن أول أيام عيد الأضحىرئيس الوزراء يعلن قرارًا بحظر التجوال من 7 مساءً لـ6 صباحًاما حكم الاستمناء باليد نهار رمضان؟.. «الإفتاء» تجيبجريدة الدستورلماذا غيّر الفنان إدوارد طائفته الدينية؟جريدة الدستور

موضوعات متعلقة

مصدر أمنى ينفى ادعاءات شقيقة علاء عبدالفتاح

تفاصيل خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم التأميني 2020 من وزارة التضامن

شقيق خالد أبوالنجا يصف الشعراوي بـ«المختل عقليًا»

إخلاء سبيل دينا مراجيح من نيابة المقطم

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 12 مشاهدة
نشرت فى 3 يوليو 2020 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,734,340