دراسة تكشف أثر التسوق أونلاين على الصحة العقلية

الجمعة 15/نوفمبر/2019 - 05:12 م وكالات AddThis Sharing ButtonsShare to Facebook

Share to TwitterShare to MessengerShare to WhatsAppShare to ارسال ايميلShare to المزيد

أقوى حل لإزالة الدهون من البطن والأرداف بصورة طبيعية وسريعة جدا,, ابدأي الآن وشوفي النتيجة بنفسكnatureلسكان القاهرة والجيزة.. هتشتغل بعربيتك في اوبر وتعمل 500 جنيه يومياً !!Uberتقييم الاداء في العلاقة الحميمة 100/100 ... السبب معجزة طبيعية ... أعرف أكترavantiتوصيات من التسوق عبر الإنترنت من الطرق التي باتت تسهل علينا الكثير من عمليات الشراء من حيث توفير الوقت والإتاحة، ولكن على الرغم من الفوائد الناجمة عن تلك التجربة، فإن له أضرارًت على الجهة الأخرى ليست مقتصرة على جودة الأشياء أو شكلها، ولكنها أضرار امتدت للصحة العقلية.

وأصبح التسوق عبر الإنترنت والتنقل بين صفحات بيع وشراء المنتجات هواية وغاية شرسة تأكل ساعات طويلة من أوقات المستخدمين، وصلت إلى حد الإدمان، ما وصفه أطباء علم النفس بأنه إدمان التنقل والشراء، حسب ما نشرت صحيفة "ذا تليجراف" البريطانية.

واعتبر الأطباء التسوق عبر الإنترنت حالة من مشاكل الصحة العقلية، لأن الكثير من الناس يظهرون الآن علامات مقلقة للسلوك قد تصل للهوس بسببه، فقد وجد تحليل جديد لـ122 شخصًا ممن يبحثون عن علاج لاضطرابات الشراء (BSD)، ثلثهم ممن يقومون بالشراء عبر الإنترنت.

وفي الوقت الحالي، لا يتم تصنيف BSD كحالة منفصلة للصحة العقلية، ولكن كـ اضطراب آخر محدد للتحكم في الدافع، ويحتل المراجعة الحادية عشرة للتصنيف الدولي للأمراض العقلية، وهذا الاضطراب يشخص على أنه الانشغال الشديد والشغف بالشراء أو التسوق، بالإضافة إلى الإغراءات التي لا تقاوم والبحث عن الهوية.
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 126 مشاهدة
نشرت فى 15 نوفمبر 2019 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,579,601