دراسة: الخلافات الزوجية "المتكافئة" تحد من خطر الموت المبكر

اليوم PM 10:00

دراسة: الخلافات الزوجية تمنع الموت المبكر وتقلل الأمراض

كتب: مصطفى الصبري

أخبار متعلقة

وصفة نفسية لمواجهة الخلافات الزوجية: «تريّثى»

"روشتة" للوقاية من الخلافات الزوجية

"الخلافات الزوجية" أمام الأبناء قد تتسبب في فشلهم

متخصصون: الخلافات الزوجية تؤثر علي صحة الأطفال الرضع

قد لا يبدو الأمر مهما، ولكن وجود خلافات ونقاشات حادة بين الأزواج والمرتبطين قد يكون مفيدًا لكليهما، إذ وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتجادلون مع بعضهم البعض لديهم مخاطر أقل للتعرض لمخاطر صحية أو الموت المبكر.

ولكن هذا ينطبق فقط على الأزواج الذين يتجادلون بكثافة متساوية، فإذا استوعب أحدهما الشجار ولم يهتم، وتعصب الآخر بشكل كبير، يمكن أن يضاعف هذا خطر الوفاة المبكرة، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وذكرت الدراسة، التي أجرتها جامعة "أريزونا" في الولايات المتحدة الأمريكية، ونشرت في مجلة الطب النفسي الجسدي، أنه شارك فيها 192 من الأزواج على مدار 32 عامًا لمعرفة ما إذا كانت الطريقة التي تجادلوا بها تؤثر على عمرهم.

قال عالم النفس كايل بوراسا، من جامعة "أريزونا" الأمريكية: "كلما زاد عدم التوافق بين أسلوب التعامل مع الغضب لدى الأزواج، زاد خطر الموت المبكر، فإذا اختلفت استجابات الأزواج في النزاع، فقد يترجم ذلك إلى صراع يومي مع مرور الوقت".

وأضاف "قد يرغب المرء في مزيد من الخلافات الساخنة، في حين قد لا يفعل ذلك الشريك الآخر، وهذا يجعل كلا الطرفين غير راضين عن كيفية التعامل مع نزاعاتهما".

وتابع بأنه "قد يؤدي هذا إلى المزيد من الضغط اليومي الذي من شأنه الإضرار بصحة الأشخاص على المدى الطويل، لذلك فإن الأزواج الذين تتطابق أساليبهم الشخصية في التعامل مع الجدالات الزوجية قد يكون لديهم نزاع أقل ويحافظون على صحتهم نتيجة لذلك".

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 168 مشاهدة
نشرت فى 17 ديسمبر 2018 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,762,663