أراك للاعلام والتنمية

اثراء المحتوى العربي الهادف هدفنا،المعرفة ضرورة للتنمية ،لغتنا كنز حضاري علينا الحفاظ عليه وتنميته

authentication required

 

 

ذات مرة استوقفت تاكسي وأثناء توصيلي سمعت السائق يتحدث مع شخص فى التليفون حيث أتضح بعد الاستماع لتفاصيل المكالمة  أن هذا الشخص هو زوجته قال لها قطعي الثوم ثم حمريه فى طاسه ثم ضعيه  فى حلة الملوخية وقلبيهم ، ثم قال لها :  (ادينى احمد أكلمة ) حيث أتضح أيضا انه ابنه قال له : (عملت الواجب .. طب كويس شوف فكر فى حاجة نعملها مع بعض لما ارجع البيت ).
وبعد انتهاء حديثه في التليفون أردت ان أعرف مؤهلاته التي جعلته يصف طريقة إعداد الطبخة ، فسألته ، وعرفت انه حاصل على الإعدادية وكان يريد ان يبنى أسرة قائمة على الحب والمشاركة صالحة تنفع المجتمع .
قد نرى كثيراً من الأباء والأمهات حاصلين على أعلى الشهادات لكنهم لا يستطيعون أن يديروا بيتاً وذلك لعدم وضع أساسات راسخة يتم البناء عليها منها القيم والمبادىء والأخلاق التي لم نعد نراها إلا فى الكتب وهذا يرجع الى ما نتلقاه من وسائل الإعلام وبصفة خاصة التلفزيون .
حيث نرى ما يتم تقديمه فى الدراما التلفزيونية والسينما المصرية هو إسفاف واستخفاف بعقول المشاهدين دون مراعاة لسنهم وثقافاتهم ليس ذلك فقط وإنما نراه أيضاً فى قنوات الأطفال التي تعرض أفلام كرتون تحث على العنف وليس بناء مفاهيم تبنى عقول الأطفال ، فهنيئاً لهذا السائق الذي ما زال يغرس فى أسرته مفاهيم اعتقد البعض أنها اندثرت .

المصدر: وليد الجمل
arakmedia

شاركونا الحلم .. زورونا في موقعنا وواقعنا

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 40 مشاهدة
نشرت فى 9 إبريل 2015 بواسطة arakmedia

ساحة النقاش

مركز أراك للاعلام والتنمية

arakmedia
-مركز يسعى الى تحقيق التنمية الإنسانية برفع مستوى اداء الفرد و مهاراته باستخدام تقنيات حديثه للتواصل المباشر او للتواصل عن بعد واطلاق مشروع تنموي متكامل على الانترنت ، للتواصل مع المجتمع بكل فئاته خاصة الشباب والفتيات و الطلائع والمرأة لتطوير وتنمية المجتمع ، واثراء المحتوى العربي على الانترنت ، يوضع »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

59,236