<!--<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman","serif";} </style> <![endif]-->

الباب السابع

مدة الاتحاد

مادة (45): يقوم الاتحاد بمجرد التوقيع على هذا النظام الاساسي من قبل خمس وزارات أو منشآت او مؤسسات عربية على الاقل عامة او خاصة تمثل خمس دول عربية ممن تتوافر فيهم شروط العضوية العاملة اما بالانفراد او يتجميع مساهمات اكثر من طرف واحد.

مادة (46): يضل الاتحاد قائما منذ انشائه لمدة غير محدودة.

مادة (47): يتم حل الاتحاد بقرار يصدر من الجمعية العمومية باغلبية ثلثي عدد الاصوات في اجتماع غير عادي يعقد لهذا الغرض ويكون نصف اعضائها العاملين على الاقل منتمين الى نصف عدد الدول التي ينتمي اليها اعضاء الاتحاد. على ان لايكون الحل نافذاً الا بعد عرض القرار ومبرراته على مجلس الوحدة الاقتصادية العربية/ جامعة الدول العربية.

مادة (48): في حالة حل الاتحاد تعين الجمعية العمومية مصفيا له ويؤول صافي امواله الى الجهة او الجهات التي تحددها الجمعية المعمومية.

مادة (49):

أ-    تدون محاضر اجتماعات وقرارات وتوصيات مجلس الادارة والجمعية العمومية للاتحاد في سجلات خاصة ويوقع كل محضر من الرئيس وامين عام الاتحاد.

ب- يحتفظ بمقر الاتحاد بجميع السجلات والملفات والمستندات الخاصة بالاتحاد.

الباب الثامن

احكام عامة

مادة (50): يدعو الامين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية الى اول اجتماع للجمعية العمومية في مقر الامانة العامة للمجلس لاتخاذ الاجراءات اللازمة لبدء نشاط الاتحاد.

مادة (51): وقع هذا النظام من نسخة واحدة باللغة العربية واودعت لدى مجلس الوحدة الاقتصادية العربية.

  • Currently 53/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
18 تصويتات / 269 مشاهدة

ساحة النقاش

الدكتور/ محمود راضى

arabfish
الأمين العام للإتحاد العربى لمنتجى الأسماك »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

178,434