الشلف: أكثر من ألف زائر بالصالون الوطني لتربية النحل

 

الشلف: أكثر من ألف زائر بالصالون الوطني لتربية النحل



تردد ما يزيد عن ألف زائر على الصالون الوطني لتربية لنحل المقام بالشلف بمشاركة ما يناهز ثلاثين مربيا للنحل يمثلون ولايات كل من البويرة و المدية و سيدي بلعباس و مستغانم و الشلف و بومرداس و البليدة حسب تقديرات المنظمين.

وأوضح ذات المصدر أن هذه التظاهرة التي تنظم لأول مرة بالشلف بمبادرة من الجمعية المحلية لمربي النحل بالتعاون مع الغرفة الفلاحية على مدار أسبوع كامل تهدف إلى تبادل التجارب بين مربي النحل و تعريف الجمهور بشتى أنواع النحل المنتجة بالجزائر مع الإشارة أن هناك 14 نوعا من منتوج العسل معروضة للبيع في إطار هذا الصالون.

ويتعلق الأمر حسب رئيس الجمعية المحلية لمربي النحل بأنواع العسل الناتجة عن نباتات الخزامة البحرية و الجزر البري و الكاليبتوس و الإكليل و الحرمل و أزهار البرتقال و الفربيون و الزعتر و العناب و النباتات المرة و الشائكة و الأسفند و عسل الجبل.

وذكر مربو النحل في هذا السياق أن تنوع النباتات التي تدخل في تركيبة العسل تضفي على هذا المنتوج أهمية غذائية و علاجية أكيدة مشيرين إلى أن عدة أنواع من العسل يتحصل عليها بفضل نقل خلايا النحل من شمال البلاد إلى منطقتي الهضاب العليا و الصحراء حيث تنتشر نباتات خاصة بهاتين المنطقتين على غرار العناب و الحرمل و الفربيون.

نشر في وكالة الأنباء الجزائرية يوم 26 - 01 - 2013

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 141 مشاهدة
نشرت فى 7 فبراير 2013 بواسطة apiculteur

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

62,534