بدأ السباق للحصول على إنفينيتي FX طراز فيتل الكروس أوفر الأكثر حصرية في العالم 

• ستتوفر 50 مركبة فقط في الشرق الأوسط للحجز إبتداءً من الأربعاء 1 أغسطس
• سعر المبيع بالتجزئة المقترح من قبل الصانع يبلغ 136,000 دولار أميركي في دول مجلس التعاون الخليجي
• صُممت بالتعاون مع سفير علامة إنفينيتي التجارية وبطل العالم في سباقات الفورمولا واحد مرتين سيبستيان فيتل
• تعزيزات أيروديناميكية شاملة وتصميم فريد بقوة 420 حصان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (30 يوليو 2012) - تُحضَر إنفينيتي اليوم نفسها لسباق مستوحى من الفورمولا واحد ولكن من نوع آخر، مع بدء استقبال طلبات الحجز في دول الشرق الأوسط للحصول على FX طراز فيتل يوم الأربعاء 1 أغسطس. سيتوفر من هذه الكروس أوفر الأكثر حصريةً في العالم والمُصممة من قبل سفير علامة إنفينيتي التجارية وحامل لقب بطل العالم للسائقين ضمن سباقات الفورمولا واحد سيبستيان فيتل، في المنطقة 50 مركبة فقط. وتتوفر المركبة بمحرك V8 يولد قوة 420 حصان، حزمة أيروديناميكية من الألياف الفحمية الجافة، عجلات معدنية فريدة من نوع BBS مصنوعة من الألومنيوم قياس 21 إنشاً ومقصورة داخلية مُصممة تبعاً للمواصفات الخاصة بسيبستيان فيتل، مما يزيد من حدة المنافسة لإمتلاك FX طراز فيتل الفريدة من نوعها. 

وقال يورغن شميتز، مدير عام إنفينيتي في الشرق الأوسط: "إنَ إنفينيتي FX طراز فيتل هي سيارة فريدة من نوعها، كما أنها مشروع من غير المحتمل أن يتكرر، فهي وُلدت من خلال التعاون الوثيق بين حامل لقب بطل العالم في سباقات الفورمولا واحد وشيرو ناكامورا من إنفينيتي، الذي يُعتبر أحد أرقى مصممي السيارات، وستُطرح للبيع بعد مرور أكثر من عام على ظهورها كطراز إختباري، كما أنها بمثابة أداء آخر ملهم من قبل سيبستيان فيتل وإنفينيتي بشكلٍ يوفَر لعملاءنا إستفادة مباشرة من شراكة إنفينيتي مع الفورمولا واحد.

وبفضل الشراكة المعقودة بين إنفينيتي ورد بول ريسنغ وسفير علامتنا التجارية سيبستيان فيتل، فإنَ السيارة الرياضية المثالية هي الآن مركبة متعددة الإستخدامات.

وقال سيبستيان فيتل: "إنها أول سيارة مخصصة للطرقات ساهمت بتطويرها شخصياً، ففي العادة يقوم مئات المهندسين ببناء سيارة واحدة فقط لأستعملها، لذا فإنه من الرائع أن أساهم بتصميم سيارة."

وأضاف فيتل: "أفخر بأنَ سيارة انفينيتي FX طراز فيتل تحمل اسمي."

ولن تكون FX طراز فيتل فقط إحدى أكثر سيارات الأداء العالي حصريةً للعام 2013، بل أيضاً إحدى أكثر السيارات تركيزاً، حيث أنَ سيارات الإنتاج التجاري منها أتت مطابقة نظرياً للنسخة الإختبارية، وبإحتوائها على حزمة أيروديناميكية طُورت بالتعاون مع رد بول ريسنغ، تستطيع FX طراز فيتل تحقيق كل من التصميم الأيروديناميكي الرشيق (نسبة الجر إنخفضت بمقدار 5 بالمئة) والمزيد من قوة دفع من أعلى الى أسفل بمقدار 30 بالمئة بفضل جناحها الخلفي. وتتضمن الأرقام الأخرى التي تم تأكيدها من قبل إنفينيتي نسخة محسَنة من محرك الـ V8 سعة 5.0 ليتر مع قوة 420 حصان وعزم دوران محرك يبلغ53 kg-m (520 نيوتن متر) ، الأمر الذي يجعلها أقوى سيارة إنفينيتي تُطرح للبيع في الشرق الأوسط. وبفضل نظام عوادم خاص، ستتمتع السيارة بصوت يضاهي بجودته قدراتها.

وتُعزز الأجزاء المصنوعة من الألياف الفحمية الحزمة بشكلٍ أكبر، فيما يضمن جهاز التعليق الأقصى والأكثر إنخفاضاً والزيادة الحاصلة على قوة الضغط من أعلى الى أسفل تماسكاً وتوازناً بشكلٍ يحقق تماماً ما طلبه بطل العالم.

ويبلغ سعر المبيع بالتجزئة المقترح من قبل الصانع لإنفينيتي FX طراز فيتل 136,000 دولار أميركي في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث ستبدأ أولى عمليات التسليم في الشرق الأوسط مع بداية العام 2013.


المواصفات التقنية FX طراز فيتل 
طراز القاعدة:
FX50 S 

ميكانيكياً:
420 حصان، عزم دوران يبلغ 53 kg-m (520 نيوتن متر)
أداء محسَن وجهاز تعليق مخفَض (-20 ملم)

هيكلياً:
اللون الوحيد المتوفر هو الأبيض القمري 
مصد أمامي سفلي من الألياف الفحمية الجافة
الشبك الأمامي من الألياف الفحمية الجافة 
مصابيح إنارة نهارية تعمل بتقنية LED مع مصابيح ضباب 
عجلات معدنية حصرية من نوع BBS مصنوعة من الألومنيوم قياس 21 إنشاً
مرايا جانبية مثبَتة على الأبواب مصنوعة من الألياف الفحمية الجافة
قوالب الأبواب متوفرة بنفس لون السيارة
قوالب أقواس العجلات متوفرة بنفس لون السيارة
عتبات جانبية من الألياف الفحمية الجافة
مصباح ضباب خلفي وسطي مستوحى من الفورمولا واحد
القسم السفلي من المصد الخلفي مصنوع من الألياف الفحمية الجافة
جناح خلفي من الألياف الفحمية
إزالة سكك السقف 
شارات طراز فيتل 

المقصورة الداخلية:
مقصورة داخلية بلون الجرافيت
كساء فريد من الجلد والالكنتارا مع حياكة باللون القرمزي تشمل كل من المقود، مقبض نقل الحركة، حواجب الشمس، عامودي A وB، مسند اليد الوسطي والمقابض الداخلية للأبواب. 
بطانة السقف باللون الرمادي مع حياكة باللون القرمزي
تطعيمات من الألياف الفحمية على كل من: الكونسول الوسطي، حشيات الأبواب ولوحة القيادة

إنتهى
نبذة عن إنفينيتي:

تعكس إنفينيتي، العلامة التجارية للسيارات الفاخرة من اليابان، وعدها المتمثل بـ "الأداء الملهم" عبر سلسلة طرازات تتضمن سيارات سيدان وكوبيه ومكشوفة ومركبات متعددة الإستخدام ومركبات كروس أوفر توفر أداءً مثيراً، تصاميم مفعمة بالعواطف وتتمتع بأحدث التقنيات. وتستمر إنفينيتي بالتوسع حول العالم من خلال شبكة متخصصة من مراكز إنفينيتي التي تتشارك فيما بينها عبر إلتزام بتوفير ضيافة إستثنائية خلال كامل فترة الإمتلاك.

المصدر: موقع الخليج للسيارات
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 73 مشاهدة
نشرت فى 5 أغسطس 2012 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,209,917