30 صورة "نادرة" لمصر ترصد شكل الحياة عام 1870:

النيل يمر بجوار الأهرامات


تمتلك مصر واحدة من أعرق الحضارات في التاريخ، متفوقة بمئات السنين عن أي دولة حديثة، فيما يعرف بين الجميع بأنها ابنة 7 آلاف عام، أي ما يعود إلى عام 5000 قبل الميلاد.
عرفت كذلك بـ«مهد الحضارة»، لا فقط لعمرها البعيد، لكن لما استطاعت أن تحققه في مجالات عديدة بين الكتابة، والزراعة، والتحضر، الدين المنظم والحكومة المركزية، بعج أن اكتشف العالم الحديث العديد من المخطوطات والنقوشات التي تثبت تقدم الدولة في الكثير من الفروع وتحقيقها العديد من الانجازات التي سبقت بها العالم قبل حتى أن يفكر فيها ويعترف بها كنظريات تستحق التطبيق، يكفي على سبيل المثال أن ترصد تقدمهم في علوم الفلك، والتحنيط.
تركت تلك الحضارة إرثًا كبيرًا نتدارسه ونزوره حتى الآن، مثل أهرامات الجيزة وتمثال أبو الهول، فضلا عن أنقاض ممفيس، طيبة، الكرنك ووادي الملوك، وتعكس هذه التركة ثراءً وقيمة لا يدرك أهميتها وعظمتها سوى المولع بدراستها ومتابعة أسرارها وجوانبها بنظرة فحص وتدقيق.
لم تتوقف مصر عند العصر الفرعوني، فحضارتها تنوعت وتطورت بمرور السنين وتغير العهود، بين اليونانية، الفارسية، الرومانية، العربية، العثمانية والأوروبية، وكلها تركت آثرا واضحا في التراث الثقافي والحضاري، رغم أنه لم يغير كثيرا من هويتها الوطنية.
ورصد موقع thevintagenews صورًا من مصر، ستعود بك لعصور مختلفة إلا أن أغلبها تم التقاطها في أواخر القرن التاسع عشر، تحديدا عام 1870، والموجودة ضمن مجموعة كبيرة من الصور تتجاوز 9 آلاف بين مقتنيات مكتبة نيويورك العامة.

المرجع: http://lite.almasryalyoum.com/lists/89618/?ref=yfp 

absalman

دكتور / عبدالعاطي بدر سالمان جيولوجي استشاري، مصر [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 84 مشاهدة

ساحة النقاش

دكتور: عبدالعاطي بدر سالمان

absalman
Nuclear Education Geology & Development »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,065,465