إنما يفسد الدنيا ثلاثة أنصاف : نصف فقيه ونصف طبيب ونصف نحوى ـ فنصف الفقيه يفسد الدين . ونصف الطبيب يفسد البدن . ونصف النحوى يفسد اللسان ( الشيخ الفقيه بن تيمية )

 

رياح السموم إذا أقبلت *** على حرث قوم بشؤم الرياح

فلا القوم تبقى لهم قصة *** مع الحُب حين تدور القداح

ولا الحرث تبقى له سِيرة *** مع القوم حين يمر الصباح

 من نظم عبد القدوس عبد السلام العبد

متعك الله بالصحة وراحة البال وأبعد عنك كل من ينفث فى عُقد الحبال وأنبت لحم بدنك من كل رزق حلال ـ وتلك الأيام نداولها بين الناس فلا تأس على ما فات ولا تنس ما هو آت والله حسبنا فى كل المُلمات ـ كنانة عبد القدوس عبد السلام

وما الطير إلا نائحٌ يشتكى الضنى ** وآخرُ من فرط السعادة صدَّاح ـــــ
وما العيش إلا دمعة وابتســـــامة ** وما الدهر إلا أمسيات وأصباح ــــ
تمرست بالدنيا فكل الذى بهـــــــا ** جراح وأفراح وخسران وأرباح ـــ

 من عيون الشعر العربى

  الفصل الأول من الفتنة الكبرى { الفتنة نائمة ، لعن الله مَن أيقظها }

   كُرَة اللهب     بداية الفتنة الكبرى واستشهاد عمر (الفاروق)

   الأربعاء 26 من ذى الحجة 23هـ وعمره63عاما

{ عمر بوَّابة الإسلام ، فإذا مات عمر ظهرت الفتن ـ أفتنة وبن الخطاب حى ؟!!! ماتت الفتنة ما حييت يابن الخطاب .}

ذهب فيروز نهاوندى المُكنَّى بأبى لؤلؤة المجوسى { وكان حدّاداً ماهرا صانعا للآلات متعدد المهارات ـ وكان سبيَّا (أسير حرب فى معركة نهاوند20هـ) عند المغيرة بن شُعْبة ( عامل عمر على الكوفة) ـ ولا يُحْرمُ أجرا يزيد عن حاجة سيده ـ وهذا من سماحة الإسلام} الى أمير المؤمنين عمر بن الخطاب. يشكو سيده المُغيرة بن شعبة مُدَّعيا أنه يرهقه بطلب مال كثير ،فسأله عمر :كم تدفع لسيدك؟ .فقال :مائة درهم فى الشهر. فقال له عمر: ما هذا بكثير  ، ولكن اصنع للناس رحى تدور بالهواء لتريحهم فى طحن الغلال وسننظر فى أمرك مع المغيرة. فقال أبو لؤلؤة: ياعمرسأصنع لك رحى ما سمع الزمان بمثلها .. فاستحسن بعض الحاضرين كلام أبى لؤلؤة ، لكن عمر الذكى الفطن قال: والله ماوعدنى بخير وإنما توعدنى بالشر .. وبعد أيام طعن أبو لؤلؤة عمربن الخطاب بخنجر مسموم ذى رأسين صنعه بنفسه. حين كان عمر يتقدم للصلاة .. وقيل أثناء سجوده ، فصاح عمر: لقد أكلنى الكلب (أو لقد طعننى العبد) لايفوتنكم الرجل. لكن أبا لؤلؤة طعن ثلاثة عشر رجلا مات منهم سبعة. وقال عمر:  ضعوه فى محبسه فإن مت فاقتلوه ضربة بضربة ولا تمثلوا به ، وإن شفانى الله رأيت فيه رأيى . لكن أبا لؤلؤة قتل نفسه  قبل أن يُسْأل أو يجيب..(وفى هذا كلام) . ومن كلام الفاروق: الحمد للــــه الذى جعل قتلى على يد أحدٍ لم يسجد للـــه سجدة.

{ وكان مقتل عمر مصيبة على المسلمين, وكأنهم لم يسمعوا بالمصائب ويجهلون طرق العزاء فيها.فأدهشتهم فهم إلى أنهم مذهولون منها أكثر مما هم محزونون}وقال عبد الرحمن بن أبى بكر:إنه رأى أبا لؤلؤة المجوسى(وكان كافراً يعبد النار) والهرمزان( وكان قائدا فارسيا من المجوس غدر بالمسلمين قبل أسره فى معركة تستر التى كان حاكما عليها ـ وحصل على عفو عمر بالحيلة ـ  ثم أعلن إسلامه  .{ولا يضرنا أن يكون إسلامه عن إيمان صادق أو نفاق فليس مطلوبا منا أن نشق عن صدور الناس . ولكن نعاملهم على طريقة أرونا أحسن أعمالكم والله أعلم بالسرائر (النيات)} ـ وفى هذا كلام ) ورجلا اسمه جُفَيْنة(قيل إنه من نصارى الحيرة أرسله سعد بن أبى وقاص إلى المدينة ليعلم أبناءها القراءة والكتابة ـ وقيل إنه هرب من الحيرة إلى الشام ـ وقيل إنه كان نصرانيا روميا من سبى(أسرى الشام ) ـ   وقد خلصوا نجيا وفى أيديهم هذا الخنجر يُقَلِّبونه ، فلما أقبل عليهم قاموا وسقط الخنجر من أيديهم.{ وهناك رابع مُخْتلفٌ على أمر اشتراكه فى المؤامرة وهو كعب الأحبار الذى كان من يهود اليمن ثم أعلن إسلامه وعاش بالمدينة} فلمَّا مات عمر بعد ثلاثة أيام من طعنه .. أقبل ابنه عُبيدُ الله شاهرا سيفه حتى أتى الهرمزان فضربه .فلمَّا أحسَّ الهرمزان عضَّ السيف قال :لا إله إلاَّ الله . ثم اتى جُفَيْنة فضربه ، فلما أحس الموت صلب بين عينيه .. ثم أتى منزل أبى لؤلؤة فقتل ابنته(لؤلؤة) ـــ وبلغ الخبرصُهَيْبا الرومى ـــ وكان على صلاة الناس ـ فأرسل إليه مَن يكفُّه من المسلمين ـ وقد انتهى إليه سيدنا سعد بن أبى وقاص فساوره حتى أخذ  منه السيف,  ثم حُبس عُبَيْد الله بن عمر حتى يقضى الخليفة الجديد فى أمره ... وكان قيام أبى لؤلؤة بقتل عمر بغضا فى الإسلام وأهله , وحباً للمجوس وانتقاما من عمر الذى فتح بلادهم وقتل رؤساءهم وقسَّم أموالهم !!! لكن المؤامرة لم تكن من كيد أبى لؤلؤة وحده . فمتى نفهم؟ ومتى نتعلم؟ ومن هنا ستبدأ الفتنة الكبرى فى تاريخ المسلمين والتى مازالت أدوارها وفصولها تتكرر إلى اليوم ورابعة وأصابعها الماسونية تشهد بكيد الجماعات الدموية للمرتزقة تحت شعار الدين . وكى تظهر الجماعات والفتن كان لابد أن يمتزج مكر المجوس بكيد اليهود وكان لابد أن يموت عمر!!!!والماسونية هى فكرٌ لحركة يهودية هدفها حكم العالم بأربع وسائل هى التخريب ونشر الإباحية  والسيطرة على الاقتصاد والإلحاد!!!! أما الفن والإعلام فهما قاسم مشترك فى الوسائل الأربع وكذلك الآتصالات والموضة والرياضة والشبكات العنكبوتية وكل مستحدثات ومستحضرات التجميل والمخدرات إلخ. العلم . وقد اتخذت من الكف ذات الأصابع الأربع شعاراً لها ورمزاً لوسائلها يتعارف به أعضاؤها فى أى مكان من العالم . والماسونى لا يعرف الولاء لشرفٍ أو أهل أو وطن أو دين أو إله لأن ولاءه الوحيد للحركة الماسونية العالمية وقد ظهرت عناصر ماسونية فى الحروب الصليبية تارة تحت قيادة فرنسية(فيليب أغسطس) وتارة تحت قيادة بريطانية ( ريتساد قلب اللأسد) . وهو نفس الشعار الذى رفعته جماعة الإخوان فى اعتصام رابعة والنهضة يوليو 2013م وفى هذا كلام !!!!

 وفى المقال التالى نبدأ من حيث انتهينا :: عبد القدوس عبد السلام على العبد ـ إبيانة . مطوبس . كفر الشيخ .

لطـــــــــــــــــــــــــــــــــــائف

1ـ يهدف هذا الموْقع إلى تحقيق التواصل بين الأجيال كى يتفوق التلميذ على أستاذه , فهذه سُنة صنع الحضارة , ولولا ذلك لكنا إلى اليوم نستر العورة بورقة التوت.وحتى لا يتحول الناسُ إلى ضفادع مفقوءة العيون لا تستطيع تصويب الاتجاه قبل القفز ولا أثناءه , فتنتهى إلى هلاك مُحدق سمعاً وطاعة , فالحضارة سمعٌ وفهم وإضافة سطر فى كتاب رحلة البشرية. أما دُعاة السمع والطاعة فهولاء يجعلون من أتباعهم قُطعاناً لا تدرى أيقودها الراعى إلى المرعى أم يقودها إلى المذبح ?!!!فنهج الجماعات يعطل العقل ويفسد الأخلاق ويشوه الروح ويجعل اللسان تقيَّة وكذوبا{ تقية أى خوفاً أو اتقاء ما يكرهون أو مطية لغرض فإذا ما انتهى إلى غرضه انكشف القناع وسقطت ورقة التوت. وهذا ما شهدت به الأيام  }.

2ـ وقد يأتى من أدمن الخمر بأحقر الفعال وأخبث الخصال دون قصد أو نية , لكن من أدمن السياسة يفعل أكثر من ذلك بكل سوء النية وخبث الطوية , فيتاجر بدينة من أجل أن يملأ بطنه الذى لا يشبع وجيبه الذى لا يقنع , وأن يروى غلة غروره وهو ينسى أن أنفه المغرور هو أول ما ينخر فيه الدود , فهذه هى السياسة أم الخبائث أصل كل بلاء عرفه الإنسان حتى قبل إنسان الحضارة .

3ـ وإن من أدمن الخمر قد يبيع وطنه وأهله , لكن من أدمن السياسة يبيع دينه قبل أن يبيع الأهل والوطن ولو بغير ثمن سِوى أن يقبض الريح فمن لا يؤمن على دينه لا يؤمن على دونه !!!

4ـ  صعد الرسول (ص) جبل أحد يوما , ومعه الصديق أبو بكر والفاروق عمر وذو النورين عثمان فاهتز الجبل فقال الرسول (ص) : اثبت أحد فإن عليك نبياً وصديقاً وشهيدين.

 اللهم هيئ لأمتنا أمر رُشْد      موبايل01092255676 يتم تعديل الموبايل إلى 0109 فى جميع الفصول ت 0472712574

 

 

 

المصدر: كتاب حُماةُ الإسلام ( من التراث ) ـ كتاب الفتنة الكبرى(د/ طه حسين) البداية والنهاية (لابن كثير)إضافات عبد القدوس عبد السلام العبد
abdo77499

مدير مرحلة تعليمية بالمعاش بدرجة مدير عام

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 663 مشاهدة
نشرت فى 20 ديسمبر 2010 بواسطة abdo77499

ساحة النقاش

alaaeid

جزاك الله كل الخير يا معلمي الفاضل

Abd Elkodous Abd Elsalam

abdo77499
»

فهرس موضوعات المقالات

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

73,640