انتقد المهندس هانى المنشاوى رئيس مجلس ادارة شركة سمرمون لإنتاج الأسماك ، نائب رئيس مجلس أمناء برج العرب ، المعوقات التى تضعها وزارة الزراعة للحصول على شهادة تفيد بصلاحية منتجات الشركة لاستيفاء شروط التصدير لروسيا الاتحادية وأوروبا.

وأضاف أن الشركة استوفت جميع شروط السلامة الغذائية التى تسمح بتصدير منتجاتها للسوق الأوروبي ، وتنتظر موافقة وزارة الزراعة منذ أكثر من 8 أشهر للبدء فى التصدير إلى الكتلة الشرقية ، متهماً الوزارة بدعم مواكبة السياسة العامة للدولة التى تتبنى زيادة معدلات التصدير.

كان مركز تحديث الصناعة قد رشح «سمرمون» لتمثيل مصر فى تصدير منتجاتها لروسيا ودول أوروبا الشرقية، حيث إن الشركة لديها نحو 5 شهادات جودة دولية معتمدة من المنظمة الدولية لمعايير سلامة الغذاء من 5 دول أوروبية ، بالإضافة إلى شهادة «الهاسب» ، المعتمدة من وكالة ناسا لوجبات رواد الفضاء ، وهو نظام تحليل المخاطر ونقاط التحكّم الحرجة الذى يطبّق على المواد الغذائية والأطعمة خلال مراحل تصنيعها.

وأكد «المنشاوى» أن الجانب الروسى يخاطبه منذ أكثر من عام بدء التعاون، لكنه يشترط موافقة وزارة الزراعة المصرية على المنتجات طبقاً لقانون واردات السلع الغذائية الروسى.

وأكد أن الشركة تخطط لزيادة صادراتها عبر التوسع فى إنشاء خطوط إنتاج جديدة، مشيراً إلى أن الشركة انتهت من انشاء خطى إنتاج جديدين باستثمارات 7 ملايين جنيه لزيادة حصتها التصديرية إلى 20 مليون طن سنوياً والتى تمثل نحو 80% من إنتاجها ، وسيتم تشغيل الخطوط الجديدة خلال أيام.

 

أعدته للنشر / أسماء سمير 

المصدر: البورصة نيوز www.alborsanews.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 25 مشاهدة
نشرت فى 19 نوفمبر 2016 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (الأستاذ/ خالد محمد العجرودى) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

398,476