تابع اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ أمس ، أعمال تعميق بوغاز البرلس ، ومد القنوات الإشعاعية من بوغاز البرلس إلى داخل البحيرة بهدف إنشاء بيئة مناسبة لتكاثر الأسماك وزيادة الثروة السمكية بالبحيرة ، ومناقشة مشكلات "قزقات" الأهالي ببوغاز البرلس.

وقال المحافظ إنه يتم تعميق وتكريك مجري بوغاز البرلس بمنسوب تصميمي (-4 م) من متوسط منسوب سطح البحر مع عمل قنوات شعاعية داخل البحيرة أمام البوغاز بعرض لا يقل عن 60م ، بتكلفة تقديرية 18 مليون جنيه وحماية لجوانب بوغاز البرلس لحمايتها من عمليات النحر الناتج ، وحماية الجوانب من الانهيارات داخل البوغاز أيضًا لترسيم الحدود منعًا للتعديات بإجمالي تكلفة مباشرة 17 مليون جنيه.

وأشار المحافظ إلى أن نسبة التنفيذ وصلت إلى 25% والتي تقوم بها شركة المقاولون العرب، وسيتم توفير أماكن بديلة ومناسبة لوضع "القزقات" التي يتم عن طريقها رفع مراكب الصيد من بوغاز البرلس لإجراء عمليات الصيانة والإصلاح ، وعودتها مرة أخرى إلى البحر عن طريق البوغاز ، لافتًا إلى أن الأماكن الحالية هي عبارة عن إشغالات ببوغاز البرلس ، وهو ما يتطلب تسكين ووضع هذه القزقات في أماكن مناسبة ، وبشكل منظم حفاظاً على بوغاز البرلس والصالح العام للصيادين.

كما استمع المحافظ إلى عدد من صائدي الأسماك بالبرلس للتعرف على مشكلاتهم ، وإيجاد الحلول الفورية لها.

جاء ذلك بحضور المهندس حازم الأشموني رئيس مدينة برج البرلس، والعميد يسري الدسوقي مدير عام ميناء البرلس ، وعدد كبير من الصيادين.

 

أعدته للنشر / أسماء سمير

المصدر: http://lomazoma.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 73 مشاهدة
نشرت فى 24 أغسطس 2016 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (الأستاذ/ خالد محمد العجرودى) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

398,808