أكدت المهندسة نادية عبده نائب محافظ البحيرة، أنه لابد من التعاون بين محافظتى البحيرة وكفر الشيخ لإزالة الأقفاص السمكية من نهر النيل فرع رشيد من أمام مراكز رشيد وفوه والمحودية بالبحيرة وكذا فوة ومطوبس بكفر الشيخ والتى تتسبب فى تلوث مياه النيل وتقضى على الثروة السمكية.


وأشارت نائب محافظ البحيرة أنه يوجد تعاون تام بين محافظة كفر الشيخ ومحافظة البحيرة، للعمل على إزالة الأقفاص السمكية من نهر النيل للحفاظ على حياة المواطنين.

جاء ذلك خلال رئاستها للاجتماع الموسع الذى عقد منذ قليل بديوان عام محافظة البحيرة بحضور المهندسة أحلام أحمد السيد السكرتير العام ومحمد الصيرة السكرتير العام المساعد واللواء أشرف عطية مساعد مدير أمن البحيرة والجهات الأمنية فى المحافظتين، وشرطة المسطحات المائية، ووكيل وزارة الرى والبيئة، ورؤساء مراكز المدن, لبحث إزالة الأقفاص السمكية.

جدير بالذكر أن هذا الإجراء جاء عقب نفوق أطنان من الأسماك بفرع رشيد بسبب التلوث مما زاد من شكاوى أهالى رشيد والمحمودية والرحمانية وشبراخيت بالبحيرة ودسوق وفوة ومطوبس فى كفر الشيخ.

وأسفر الاجتماع التنسيقى بشأن تنفيذ تكليفات رئيس الوزراء لحل مشكلة تلوث نهر النيل عن تشكيل لجنة مشتركة من المحافظتين، يمثل فيها سكرتيرى عموم ومساعدى مديرى الأمن ورؤساء المدن المطلة على النيل فى المحافظتين ومديرى الرى والمسطحات المائية وحماية النيل والثروة السمكية لإزالة الأقفاص السمكية الموجودة بنهر النيل وتكون لهذه اللجنة سلطات وإمكانيات الإزالة الفورية وتدعم ماديا من المحافظتين على أن تتابع اللجنة شهريا ما تم تنفيذه من إزالات وتضع الحلول للمعوقات التى تعترض التنفيذ أولا بأول.

كما تم الاتفاق على تنفيذ أول حملة مكبرة اعتبارا من يوم الثلاثاء القادم الموافق 25 / 2 / 2014، ولمدة 3 أيام، تشترك فيها الأجهزة المعنية من المحافظتين وتدعم بالقوات المسلحة لإزالة الأقفاص السمكية من نهر النيل أمام المحافظتين بداية من مركز شبراخيت ومحلة دياى حتى قناطر إدفينا برشيد.





















أعدته للنشر / دالياعمر

المصدر: اليوم السابع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 87 مشاهدة
نشرت فى 23 فبراير 2014 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

615,880