قال بكري أبو الحسن، رئيس شعبة الثروة السمكية لصيادي مصر بالنقابة العامة لعمال الزراعة والصيد وشيخ الصيادين بالسويس، إنه تواصل مع اللواء العربي السروي ومسئولين بالدولة من أجل التواصل وإجراء اتصالات مع الخارجية من أجل معرفة موقف الصيادين المحتجزين هناك.

أضاف شيخ الصيادين، عبر بيان إعلامي أصدره، أن أسر الصيادين في حالة خوف على ذويهم خاصة بعد معرفته أن أحد الصيادين توفي بطلق ناري، مطالبين الدولة ووزارة الخارجية بسرعة التحرك.
أوضح بجانبه، أن السلطات السعودية ألقت ظهر أمس القبض على مركبي الصيد المسميتان (الحاج عشري) و(الكعبة الشريفة) أثناء قيامهما بالصيد، بعد أن جرفتهما التيارات البحرية قبالة السواحل السعودية، والمياه الإقليمية وعلى متن كل منهما 33 صيادا تقريبا.
وتابع: أن الصيادين أرسلوا استغاثات لمراكب الصيد قريبة منهما، إلا أن بعض اللنشات البحرية السعودية طاردتهم بإطلاق بعض الأعيرة النارية، مما أسفر عن القبض على المركبين المشار إليهما وهروب باقي المراكب خوفا من إصابتهم - على حد وصفه.
موضحا أنه قد أفاد أحد المتصلين من الصيادين بأن هناك صيادا توفى بالمركب (الكعبة الشريفة)، وأصيب آخر بطلق ناري في الرأس وحالته خطيرة.

أعدته للنشر/ دالياعمر

المصدر: الدستور
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 56 مشاهدة
نشرت فى 23 فبراير 2014 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

614,396