بستـان دوحة الحروف والكلمات ! للكاتب السوداني/ عمر عيسى محمد أحمد

موقع يتعامل مع الفكر والأدب والثقافة والخواطر الجميلة :

بسم الله الرحمن الرحيم

تخيــــــل  !!

على ضفاف الهم كان الخيار .. إشارات بالبنان  .. ذاك الطريق وذاك القرار .. والقلب مضروب له ذاك المسار   .. لا قيد يكبل المشاعر ولا بين يستلزم الانتظار .. نهاية درب لفصل ربيع ومن بعد الربيع سموم وشرار .. تخيـل  ..  كيف يكون مسار في ظلمة بغير أقمار .. وكيف تكون غابة بغير أشجار .. وكيف تكون جنات بغير أنهار .. وكيف يكون غيث بغير أمطار .. تخيـل .. أسر وحبس بقلعة النفس بغير إبحار .. محك من الأوهام أسكن قلباً في قفار ..  وأوجد همـاً وأوجد ظلمةً في وضح النهار .. تخيـل .. محنة أشواق وذكريات كادت في انهيار .. تخيـل .. من يهـدم الأفـراح عناداً ليسكن في دمار .. تخيـل .. من يروم اللحن صمتاً بغير عزف وقيثار ..  تخيـل .. من يمنع عبق المسك والطيب يفوح عطراً حول الديار ..  تخيـل .. من يحبس دمعة الخـد تسيـل شجناً في انحدار .. تخيـل .. من يقتل الفرحة كمداً في عمق وأغوار .. تخيـل ..  من يسكب السم في كاس الحب في جرأة وإصرار ..              
     كانت ينابيع حب تسقي ضفاف قلبين ليلاً ونهار .. فأصبحت ينابيع روافدها دموع العين في مدرار ..  امتدت إليها صولة الهجران ظلماً وافتراء  ..  فظمأ بعد إنعاش وجدب بعد فيح واخضرار ..  والقول ميسور بلسان ولكن الموت يكمن في ابتعاد وفرار .. ملاذ القلب أصبح مزاراً للذكريات وضفاف البين أصبح ذلك المشوار  .

 

ــــــــــــــ
الكاتب السوداني / عمر عيسى محمد أحمد

 

 

 

OmerForWISDOMandWISE

هنا ينابيع الكلمات والحروف تجري كالزلال .. وفيه أرقى أنواع الأشجار التي ثمارها الدرر من المعاني والكلمات الجميلة !!! .. أيها القارئ الكريم مرورك يشرف وينير البستان كثيراَ .. فأبق معنا ولا تبخل علينا بالزيارة القادمة .. فنحن دوماَ في استقبالك بالترحاب والفرحة .

  • Currently 152/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
51 تصويتات / 411 مشاهدة
نشرت فى 25 يوليو 2011 بواسطة OmerForWISDOMandWISE

ساحة النقاش

OmerForWISDOMandWISE
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

642,601