دكتور محمد خيري "علاج امراض السمنة والنحافة "

كل ما يهمك عن الصحة والرشاقة والجمال وضبط الوزن ..........

تخيل ما يحدث لك عند التوقف عن تناول السكر 

 

لاشك أن سكر المائدة واحد من مكونات الطعام اليومية لدى أي شخص، ولكن الإفراط في تناوله يسبب مخاطر صحية لا حصر لها، حيث يطلق عليه "السم الأبيض".

 

ولتجنب مخاطر السكر، يمكن الحصول على السكريات من مصادر الطعام الأخرى مثل "الأرز والمكرونة والفواكة المختلفة"، دون الحاجة إلى الإفراط في تناول سكر المائدة، والذي يمكن الاستغناء عنه لتحقيق فوائد صحية لا يمكن حصرها.

 

وكشف الدكتور محمد خيري، إستشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة، أن إدمان تناول سكر الطعام يؤدي إلى زيادة نسبة حدوث أمراض القلب والأوعية الدموية ومشاكل الجلد وضعف الذاكرة والإصابة بالزهايمر، وبالتأكيد الإصابة بمرض السمنة وزيادة نسبة الإصابة بأمراض السرطان.

 

وأكد "خيري" أن الامتناع عن تناول سكر الطعام يؤدي إلى تحسن ملحوظ في معدل ضربات القلب، حيث إن السكر يزيد من اضطرابات مستوى الأنسولين مما يؤثر على أداء الجهاز العصبي، ويزيد من ضغط الدم، وزيادة معدل ضربات القلب.

 

وأضاف أن من الآثار السلبية التي يسببها السكر للإناث، هو العجز المبكر؛ لأنه يقلل من إفراز مادة "collagen" التي تحافظ على نضارة البشرة، فالتوقف عن تناول السكريات يحافظ على شباب البشرة والجلد.

 

وتابع: أن هناك تحسنا ملحوظا يحدث في الحالة المزاجية بعد التوقف عن الإفراط في تناول السكريات، فضلًا عن زيادة معدل نشاط الفرد، وتقليل الإجهاد والتوتر، وكذا النوم بشكل منتظم، كما أن الإقلاع عن تناول السكر يؤدي إلى عدم النسيان وزيادة نسبة التركيز في العمل.

 

كما أن الفوائد الصحية لا تنتهي مع الإقلاع عن تناول السكر ومن أهمها المحافظة علي الكبد والكلي، ودعا إلى ضرورة تقنين تناول السكر بشكل يومي للوقاية من أمراض القلب والسمنة.

http://gate.ahram.org.eg/News/1974936.aspx

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 136 مشاهدة
نشرت فى 29 يونيو 2018 بواسطة MOHAMEDKHAIRY2

دكتورمحمد خيري

MOHAMEDKHAIRY2
دكتور تغذية علاجية وعلاج أمراض السمنة والنحافة دبلوم التغذية العلاجية المعهد القومي للتغذية ماجستير أمراض الباطنة والسمنة جامعة القاهرة د.دكتوراة العلاج الطبيعي والسمنة جامعة القاهرة /عضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة EMASO / عضو الشبكة الدولية لإذابة الدهون /عضو الجمعية الامريكية للسمنة / عضو الجمعية العربية للتغذية العلاجية EASHTEN عضو جمعية »

البحث في الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

75,691

اجعل دواؤك من غذائك ..........

اجعل دواؤك من غذاؤوك,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
 فاذا كنت تستطيع ان تشفي المريض بالغذاء فلا حاجة للدواء, واذا كان الغذاء جيدا فلا حاجة من الدواء, واذا كان الغذاء سيئا فلا جدوي من الدواء