دكتور محمد خيري "علاج امراض السمنة والنحافة "

كل ما يهمك عن الصحة والرشاقة والجمال وضبط الوزن ..........

كيف تستعد صحيا لإستقبال شهر رمضان 

بوابة الأهرام :الخميس 2 مايو 2019 

 

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان الكريم، والذي يطل علينا ببركاته، ومثلما هناك استعدادات روحية وإيمانية لاستقبال هذا الشهر المعظم للفوز بالحسنات، هناك بعض الاستعدادات الصحية حتى لايشعر الصائم بأي متاعب جسمانية خلال هذه الأيام المباركة.

 

وخلال هذا الشهر المبارك تتغير مواعيد تناول الطعام، وتتسم المائدة الرمضانية بشتى أنواع المأكولات، ويمكن الاستعداد للشهر الكريم ببعض النصائح الغذائية، والتي تجعل الصيام أمرا يسيرا بدون مشقة، بحسب ما أفاد الدكتور محمد خيري إستشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة.

 

حيث نصح خيري بضرورة التوقف عن تناول القهوة أو النسكافيه كمشروب صباحي، أو المشروبات المحتوية على الكافيين، وخاصة لمن اعتادوا علي تناولها صباحا، لتقليل نوبات الصداع والضيق، وبخاصة في أول أيام الصيام، واستبدالها بالمشروبات الصحية مثل النعناع واليانسون والقرفة والجنزبيل.

 

كما أشار د.خيري إلى ضرورة تعديل مواعيد الوجبات، بحيث يمكن تناول وجبة إفطار خفيفة جدا، و تأخير وجبة الغداء إلى المساء، بحيث يمكن تعود الجسم على استقبال الطعام في مثل ذلك الوقت أثناء إفطار رمضان.

 

كما نصح بتقليص الوجبات الخفيفة أو الامتناع عنها لتدريب الجهاز الهضمي.

 

وأوصى بتناول السوائل وبخاصة المياه في فترة المساء، لتضبط قدرة الجسم علي امتصاص السوائل ليلا بشكل جيد، ولتقليل شعور العطش، وبخاصة في نهار رمضان.

 

وشدد د.محمد خيري على ضرورة حرص ربات البيوت على ضرورة الاهتمام بالمائدة الرمضانية بإعداد أطباق صحية لأسرتها، بتقليل المقليات والحلويات والعصائر الغنية بسكر المائدة، والاعتماد على طهي الطعام بطرق صحية، حرصا على سلامة أسرتها ولعدم إرباك الجهاز الهضمي وجعل صيام الشهر الكريم فرصة لتنظيف الجسم من السموم وراحة لأجهزة الجسم المختلفة بدلا من الإصابة بالسمنة وتراكم الدهون بالجسم.

 

ودعا الدكتور محمد خيري إلى ضرورة مواصلة النشاط الحركي خلال الشهر الفضيل، وخاصة لمن يتبعون نظاما غذائيا لإنقاص الوزن.

 

وأكد أنه خلال الشهر الكريم يمكن أن ينقص الوزن بشكل جيد وخاصة مع تنظيم كمية ومواعيد الأكل، كما أن الشهر الكريم يمكن أن يكون فرصة جيدة أيضا لمن يعانون ثباتا في الوزن مع اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن.

 

http://gate.ahram.org.eg/News/2150711.aspx

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 35 مشاهدة
نشرت فى 2 مايو 2019 بواسطة MOHAMEDKHAIRY2

دكتورمحمد خيري

MOHAMEDKHAIRY2
دكتور تغذية علاجية وعلاج أمراض السمنة والنحافة دبلوم التغذية العلاجية المعهد القومي للتغذية ماجستير أمراض الباطنة والسمنة جامعة القاهرة د.دكتوراة العلاج الطبيعي والسمنة جامعة القاهرة /عضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة EMASO / عضو الشبكة الدولية لإذابة الدهون /عضو الجمعية الامريكية للسمنة / عضو الجمعية العربية للتغذية العلاجية EASHTEN عضو جمعية »

البحث في الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

44,298

اجعل دواؤك من غذائك ..........

اجعل دواؤك من غذاؤوك,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
 فاذا كنت تستطيع ان تشفي المريض بالغذاء فلا حاجة للدواء, واذا كان الغذاء جيدا فلا حاجة من الدواء, واذا كان الغذاء سيئا فلا جدوي من الدواء