<!--<!--<!--

لقد ابتذلت وبذلت الأنظمة السابقة الغالى والنفيس من أجل بقائها فى السلطة ، للحد الذى شوهت فيه صورة الإسلام أمام الغرب من أجل هذا البقاء .

لقد حرصت تلك الأنظمة على أن تُظهر الإسلام بغير حقيقته فألبسته ثوب العنف والتعصب والإرهاب ، فبات القاصى والدانى فى الخارج والداخل مقرنًا بين الإسلام وهذه السلبيات ، والحقيقة أنه منها برىء .

لقد انتصر الله تعالى لدينه فى الأرض وهزم أؤلئك الطغاة وباتت مهمة إظهار الصورة الحقيقية للإسلام على عاتق المسلمين واجبًا مقدسًا ، ففى الخارج مازال الغرب مرتابًا من قيادة المسلمين ، وفى الداخل يرتجف الكثير خشية وصول الإسلاميون للحكم .

لقد حان الوقت للعمل – بحذر وتروى – للتعريف بحقيقة الإسلام وجوهره ، لنُعلم مواطنينا - فعلاً وليس قولاً – بسماحة الإسلام وعدله ، لنُعلم العالم بأسره عظمة الإسلام ووسطيته ، لذلك أتمنى أن تكون ( محل ) الانتخابات القادمة - فى كل مستوياتها ومقدماتها ومؤخراتها -  منبرًا نُظهر من فوقه الصورة الحقيقية لللإسلام والمسلمين .

المصدر: بقلم / عصام الدفراوى

ساحة النقاش

عصام عبدالعزيز الدفراوى

EsamAldefrawy
للعلم فوائد تَعْظٌم كلما عالج مشاكل الواقع . ولابد من قراءة جيدة للواقع لتحديد المشكلة والأسباب المؤدية لها ، ثم البحث عن سُبل التصدى لها ... إن الله عز وجل لم يفرض علينا العلم لنكنزه أو نتباهى به وإنما لنعمل به . »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

147,056