طريقة 2 من 3:
إتقان الوقفات والتوازن والقوة

  1. 1إتقان الوقفات الأساسية. حان الآن وقت التحدث عن الأمور الممتعة: التنفيذ العملي لرياضة الكاراتيه. أول ما يجب عليك تعلمه هو الوقفة والوضعية الصحيحة للجسد. لن تُحدث ضرباتك ومحاولاتك للهجوم أو الصد التأثير القوي الكافي إذا كانت وضعية وقوفك غير صحيحة. ليس من المتوقع أن تكون لاعب بيسبول رائعًا إذا كنت تمسك المضرب بطريقة خاطئة، أليس كذلك؟ الاهتمام بالأساسيات هو ما يصنع لاعب الكاراتيه الجيد.
    • يوجد أنواع مختلفة من الكاراتيه. سوف تجد مختلف الوقفات شائعة ومستخدمة بحسب نوع الكاراتيه الذي تمارسه. لكن يمكن القول بشكل عام أن غالبية أنواع الكاراتيه تعتمد على واحدة من الثلاث وقفات التالية: [٤]
      • الوقفة الطبيعية/ وقفة المشي (شيزين تاي داتشي). القدم تكون مُوجهة للأمام، وخلفية القدم تكون للخارج بمقياس زاوية 45 درجة. والقدمان تكونان منفصلتين بمسافة عرض طبيعية (مسافة المشي العادية).
      • الوقفة الأمامية (زين كوتسو داتشي).[٤] مثلها مثل الوقفة الأمامية، لكن الفرق أن القدمين يكونا أبعد عن بعضهما البعض، و وزنك يكون معظمه على الساق الأمامية.
      • وقفة القط، أو الوقفة الخلفية (نيكو أشي داتشي). وضعية القدم تكون مشابهة لوقفة المشي، ولكن وزنك يكون معظمه على الساق الخلفية. والكعب الأمامي، إذا كنت ترغب في ذلك، يمكن أن يكون مرفوعًا بعض الشيء.
  2. 2ابدأ بوقفة الاستعداد. الوقفات السابقة هي وقفات قتالية. لكن، في بداية أي نزاع، سوف تحتاج إلى أن تبدأ بوقفة الاستعداد. يوجد لديك ثلاثة خيارات أساسية:
    • وقفة الاستعداد الخاصة بمجموعة "الفوك يو جاتا": يتم وضع كعبي القدم معًا بينما أصابع القدمين تكون موجهة للخارج بزاوية 60 درجة.
    • وقفة الاستعداد في مجموعة "البي نان": تكون القدمان بنفس عرض الكتفين، وأصابع القدمين موجهة للخارج بزاوية 45 درجة.
    • وقفة الاستعداد في مجموعة "الناي هان تشي": تكون فيها القدمان معًا بشكل مباشر وموازي.
  3. 3اعتنِ بضبط توازن جسدك. الكاراتيه ليس رياضة صالحة للأشخاص الثملين أو فاقدي التركيز. يتطلب الأمر قدرة هائلة لضبط التوازن. ويعتبر ذلك سببًا من أسباب الأهمية الكبيرة للوقفة!. حيث تعمل الوقفة على توسيط جسدك، والسماح لك بأن تتحرك بسلاسة ورشاقة وفي نفس الوقت بقوة. هذه القوة التي تشعر بها في وقفتك يجب أن تظل موجودة عندما تبدأ في توجيه الضربات.
    • فكر دائمًا في ثقلك المركزي. إذا كنت تمدد قدميك، فأنت تخفض من جسدك، وتسمح لنفسك باستقرار وقوة أكبر للهجوم. لكن إذا أخفضت قدميك أكثر من اللازم، فأنت تخسر السرعة والقابلية على التحرك بكفاءة. عندما يتعلق الأمر بمسألة "التوازن" فيوجد "نقطة وسطية صحيحة" يجب عليك أن تصل إليها.
    • جنبًا إلى جنب مع ضرورة التوزان، تحتاج إلى أن تكون قادرًا على نقل هذا التوزان بسرعة، عندما تبدأ في الدفاع عن نفسك. الاستمرار في وقفة واحدة لوقت أكثر من اللازم يسهل على المنافس أن يقوم بمهاجمتك. بسبب ذلك، تظهر الأهمية الكبري لمواصلة الانتقال بين الوقفات.
  4. 4التركيز على القوة والسرعة. يوجد الكثير من الرجال (المهووسون بصالة الألعاب الرياضية) الذين يقومون برفع المئات والمئات من الأثقال، لكنهم مازالوا عاجزين عن إتقان الكاراتيه. السبب وراء ذلك أن رياضة الكاراتيه لا تحتاج إلى العضلات الكثيفة، ولكن إلى "القوة" و "السرعة".
    • القوة والسرعة أمران وثيقا الصلة. الاندفاع ناحية هدفك من مسافة أبعد، سوف يمنحك فرصة لخلق المزيد من السرعة والقوة. إذا كنت تستخدم جسدك كله، سوف تحصل على قوة أكبر في هجومك على الخصم، والمزيد من السرعة بالضرورة. لذلك، فكر دائمًا في الكاراتيه على أن الهدف منه ليس تحريك أجسام كبيرة، ولكن أن تكون قادرًا على تحريك أجسام صغيرة بسرعة وبدقة هائلة.
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 48 مشاهدة
نشرت فى 18 إبريل 2017 بواسطة Entertainment
Entertainment
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,139