طريقة 1 من 3:
التهيئة والاستعداد

  1. 1ممارسة التأمل. (لمدة 5 دقائق) صفِ ذهنك تمامًا من كل الأفكار، وركز تفكيرك فقط على استنشاق الهواء من الأنف، والقيام بالزفير من الفم. التنفس العميق والمستقر وصفاء الذهن يضعانك في الحالة المثالية المُستعدة لتعلم الكاراتيه. لا يوجد حد أقصى للقيام بذلك، لكن التأمل لمدة 5 دقائق على الأقل يجب أن يكون كافيًا لمساعدتك على التركيز. ونعم، يجب عليك أن تصدق ذلك، التأمل قادر على تعزيز مهاراتك القتالية أكثر مما تتصور! [١]
    • انسَ أي شيء متعلق بالمدرسة، أو العمل، أو العائلة، أو أي نوع من المشاكل، واصرف تفكيرك عن كل شيء تمامًا. تخيل هذه الأمور تتبخر من أمام عينك. ما أن يختفي كل شيء عالق بذهنك، يجب عليك أن ترى غرفة فارغة تمامًا، وفي منتصف هذه الغرفة، كرة من اللهب تبدأ النمو من داخل هذا الفراغ. هذه الشعلة من القوة والطاقة عليها أن ترمز لكل ما تتمني تحقيقه عن طريق تمرين نفسك على الكاراتيه. ومع انتهاء وقت التأمل، يجب أن تكون الغرفة ممتلئة كليًا بلهب النار المتوهج هذا.
  2. 2القيام بالتسخين. (لمدة 10 دقائق) ابدأ بالجري في المكان أو حول المبني لمدة 5 دقائق، بالإضافة إلى 5 دقائق (أو 20 مرة) من تمرين الضغط، والبطن (أو ضغط المعدة)، وتمرين رفع الساق، وتمارين الضغط العكسية.
    • التسخين أمر حيوي وهام من أجل تحسين قدرة العضلات على العمل. إذا كنت لا تهتم بتحريك وفك العضلات وجعلها على أهبة الاستعداد قبل بداية التمرين، فستجد أنها تعمل ضدك وستعاني حتى في أكثر الحركات الجسدية الأساسية، والتي سيصبح من الصعب عليك تنفيذها بطريقة صحيحة بسبب تيبس العضلات الناتج عن إهمالك للقيام بالتسخين بشكل صحيح.
  3. 3القيام بتمارين التمدد. (لمدة 15 دقيقة) تمديد كل مجموعات العضلات الرئيسية في البداية أمر هام من أجل جسد متحرر ورشيق؛ اطلع على كتاب أو شاهد بعض الفيديوهات عبر الإنترنت تشرح كل ما يتعلق بتمارين التمدد، إذا كنت لا تعرف ما هي تحديدًا. اهتم تحديدًا بعملية تمديد الساقين، حيث تعد من أكثر الأمور الضرورية عند ممارسة رياضة الكاراتيه، لأنها تحميك من التعرض للإصابات.
    • تمارين التمدد تأتي بعد عملية التسخين. بعد تسخين العضلات، تكون في أفضل وضعية استعداد لعمليات التمدد. في هذا الوقت تحديدًا تكون عمليات التمدد أكثر أمانًا وأفضل تأثيرًا.
  4. 4فهم الفلسفة الكامنة وراء رياضة الكاراتيه.بالنسبة للمشاهد الذي لم يسبق له التمرن على هذه الرياضة من قبل، قد يبدو الكاراتيه كعرض مليء بالعنف. لكن الحقيقة أن الأمر على نقيض ذلك تمامًا. الكاراتيه رياضة تهتم بالسلام، والسلام العقلي تحديدًا. في الحياة نواجه بعض الصراعات التي لا يمكن تجنبها. عندما يحدث ذلك يكون من الواجب عليك أن تتعامل معه بقوة وسرعة. لا يكون الغرض هنا هو العنف المفرط، ولكن تحقيق الثقة الطبيعة التي تنشأ في جو من التواضع.
    • إنها رياضة تهتم بالعقل والروح بنفس قدر اهتمامها بالجسد. يجب على ممارس الكاراتيه أن يعمل على تطوير الثلاثة جوانب معًا، إذا كان يرغب حقًا في إتقان هذه الرياضة. يجب على الجسد أن يتقن كيفية الحركة، ولكن العقل بدوره، يجب أن يتقن كيفية الثبات والتركيز. [٢]
    • كل الرياضات القتالية تبدأ وتنتهي بإظهار الاحترام والتقدير للطرف الآخر. بالنسبة للكاراتيه، فإنه من المعتقد أن إخلاصك وتضحيتك يحملان جانب من المكافأة الناتجة عن هذه الرياضة، كما أن التواضع والاحترام يعبران عن طبيعة شخصيتك وكفائتك القتالية المُخلصة. [٣]
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 23 مشاهدة
نشرت فى 18 إبريل 2017 بواسطة Entertainment
Entertainment
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,162