في ظل الغوغائية التي شهدها المجتمع في الآونة الأخيرة من اعتصامات ومظاهرات وتنديدات غير لائقة، فكرت جمعية المكفوفين المصرية في منحى حضاري يتمثل في تنظيم مؤتمر حول آفاق وتطلعات الأشخاص ذوي الإعاقة بعد ثورة 25 يناير يتم فيه دعوة كبار المسؤولين والأطراف المعنية وأصحاب الشأن من ذوي الإعاقة أنفسهم لعرض المطالب على جهات الاختصاص بصورة حضارية لائقة. وذلك بهدف:

إحقاق مبدأ الرقي والتمدن في المطالبة بالحقوق والرغبات، مع تقديم العروض التوضيحية للإشكالات التي يعاني منها الأشخاص ذوو الإعاقة وسرد الحلول الإجرائية لها من خلال توصيات قابلة للتنفيذ.
بناء جسر من الثقة بين المجتمع المدني والحكومة لإحداث التغيير المنشود بصورة إيجابية
وبالفعل عقد المؤتمر بقاعة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة في التاسع والعشرين من شهر مايو الماضي، والجمعية إذ تقدم الشكر إلى الأستاذ الدكتور عماد أبو غازي وزير الثقافة على استضافته هذا المؤتمر.

المصدر: المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الإحتياجات الخاصة DAESN
Daesn

www.daesn.org

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 381 مشاهدة

عالم الكفيف

Daesn
رؤية المؤسسة تفعيلا للقرارات الرشيدة من قبل الحكومة المصرية مثل قرار الدمج والتصديق على اتفاقية حقوق المعاقين، رأت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أن تقوم بدور فاعل في مجال التنمية المجتمعية وذلك بدعم وتمكين ورعاية المعاقين بصريا في شتى مناحي الحياة منذ نعومة الأظفار وحتى الدخول في مجالات العمل »

ابحث

تسجيل الدخول

DAESN

من نحن :

المؤسسة التنموية لتمكين ذوي لاحتياجات الخاصة مؤسسة أهلية مشهرة برقم 1277 لسنة 2008.
تهتم المؤسسة بتمكين  المكفوفين و دمجهم في المجتمع بشكل فعال يرتكز العمل داخل المؤسسة علي مدربين وموظفين مكفوفين وتعد هذه من نقاط القوة الاساسية  لمؤسستنا.

رسالتنا :

تعمل المؤسسة جاهدة لتمكين المكفوفين وتأهيلهم لسوق العمل المرتكز علي مفهوم الحقوق و الواجبات لتحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع.

رؤيتنا :

تحقيق العدالة الاجتماعية المركزة علي مفهوم الحقوق و الواجبات لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع كافة شرائح المجتمع.