"جهاد كرم محمد عطية" فتاة فى الثانية والعشرين من عمرها من أسرة فقيرة، كانت فى انتظار ليلة عرسها، لكن حدث لها ما لم تتوقعه عندما صرخت، ولم تعد قادرة على رؤية ما حولها.. فقدت بصيص النور لعينيها، وأصبحت ضحية لرصاص أحد البلطجية الذين انتشروا فى الآونة الأخيرة.

أمام وكيل النائب العام الذى تولى التحقيق فى المحضر رقم " 5622" جنح دار السلام جلست جهاد لتروى له ما حدث، فلم يتمالك نفسه أمامها، نزلت الدموع من عينيه ونسى منصبه، وأنه محقق، ولا مكان للعواطف لكن بشريته كانت فوق كل التقاليد والبرتوكولات.. بكى وكيل النائب العام، عندما دخلت عليه جهاد وأمها، تساندها، فقد فقدت بصرها أثناء معركة بين بلطجية، أمام منزلها فى 13 شارع إسماعيل متولى بدار السلام.

استيقظت على صوت الرصاص، وخرجت مسرعة إلى شرفة شقتها.. إنها تذكرت أخواتها الصغار الذين يأخذون الشارع مكانا للعبهم، فخافت عليهم، وما إن فتحت النافذة حتى اقتحمت شظايا عينيها، أسرع بها أهلها إلى أقرب مستشفى، وهناك أبلغوها أن حالتها خطيرة، ذهبت لطبيب عيون شهير، ليخبرها بأسوأ خبر فى حياتها، وهو أن الأمل فى عودة بصرها ضعيف للغاية، وعليها أن تستسلم للواقع.

قالت جهاد فى نهاية التحقيق "فقدت نور عينيا، بدون أى ذنب أقترفه، فهل تتكفل الدولة، بنفقات عملية زرع القرنية لى حتى أسترد بصرى؟".

المصدر: جريدة - اليوم السابع
Daesn

www.daesn.org

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 320 مشاهدة

عالم الكفيف

Daesn
رؤية المؤسسة تفعيلا للقرارات الرشيدة من قبل الحكومة المصرية مثل قرار الدمج والتصديق على اتفاقية حقوق المعاقين، رأت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أن تقوم بدور فاعل في مجال التنمية المجتمعية وذلك بدعم وتمكين ورعاية المعاقين بصريا في شتى مناحي الحياة منذ نعومة الأظفار وحتى الدخول في مجالات العمل »

ابحث

تسجيل الدخول

DAESN

من نحن :

المؤسسة التنموية لتمكين ذوي لاحتياجات الخاصة مؤسسة أهلية مشهرة برقم 1277 لسنة 2008.
تهتم المؤسسة بتمكين  المكفوفين و دمجهم في المجتمع بشكل فعال يرتكز العمل داخل المؤسسة علي مدربين وموظفين مكفوفين وتعد هذه من نقاط القوة الاساسية  لمؤسستنا.

رسالتنا :

تعمل المؤسسة جاهدة لتمكين المكفوفين وتأهيلهم لسوق العمل المرتكز علي مفهوم الحقوق و الواجبات لتحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع.

رؤيتنا :

تحقيق العدالة الاجتماعية المركزة علي مفهوم الحقوق و الواجبات لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع كافة شرائح المجتمع.