كتب - إسلام رفعت

 

مقدمة:

أحياناً تحتار في اختيار اللاب توب المناسب لك وذلك بسبب كثرة أنواع الأجهزة المعروضة في الأسواق من نت بوك أو نوت بوك، أو بسبب اختلاف الإمكانيات بين الأجهزة، أو بسبب البحث عن نوع الشركة المصنعة للجهاز صاحبة الريادة في هذا المجال. كل هذه الأسئلة التي تدور في ذهنك قد تشعرك بالإرهاق من كثرة البحث، فكيف إذاً تختار اللاب توب المناسب لك؟

 

تعريف اللاب توب

 

هو جهاز صغير الحجم يمكن حمله بسهولة في كل مكان دون عناء، كما يمتاز بوجود لوحة المفاتيح وشاشة عرض ولوحة تحديد الموضع (Touchpad)، ويضاف إليه مدخل للإسطوانات (dvdrw)، كما به العديد من المميزات وكل هذا يرجع إلى حاجة المستخدم ووظيفته على الحاسب. وللتعرف على أنواع ووظيفة كل نوع من المستخدمين سنقوم بشرحهم في العنوان التالي:

 

أنواع المستخدم

مستخدم عادي

 

وهو أكثر أنواع المستخدمين للكمبيوتر، كما تتعدد استخداماته لكثير من البرامج وتشغيل الألعاب ذات الإمكانيات العالية لذلك يفضل أن يكون الجهاز أو اللاب توب الخاص بهذا النوع من المستخدمين أن يكون ذات إمكانيات مرتفعة وذلك نظراً لاحتياجاته الكثيرة.

 

 

مستخدم عملي

 

وهو المستخدم الذي يقتصر استخدامه للاب توب إما للتصفح على الإنترنت أو العمل على بعض البرامج التي تساعده في إتمام  أعماله كبرنامج الفوتوشوب مثلاً، ويفضل استخدام لاب توب بإمكانيات بسطية أو متوسطة.

 

 أنواع أجهزة الكمبيوتر المحمولة

 

نت بوك (netbook)

هو جهاز إمكانياته بسيطة ويستخدم فيه معالج بقدرة 1.6 جيجا هرتز، وراماته لاتقل عن 1 جيجا، وتبلغ سعته التخزينية 160جيجا (تعتبر هذه المواصفات تقديرية)، وغالباً يأتي بدون مدخل للإسطوانات (DVD-RM)، ويستخدم مثلاً للدخول على الإنترنت أو في الحياة العملية كما وضحنا سابقاً، وهو أفضل للمستخدم العملي، ويمتاز بالوزن الخفيف والسعر المنخفض والشاشة الصغيرة ويفضل استخدامه كجهاز ثانوي.

 

نوت بوك (notebook)

وهو جهاز بإمكانيات عالية ويستخدم فيه معالج بقدرة 2.6جيجا هيرتز كحد أدنى، وراماته لاتقل عن 4 جيجا، وتبلغ سعته التخزينية 500 جيجا فأكثر وقد تصل هذه السعة إلى1تيرا (تعتبر هذه المواصفات تقديرية)، ومدخل للإسطوانات (DVD-RW)، كما يمتاز هذا النوع بثقل وزنه بالنسبة للنوع الآخر وارتفاع ثمنه، وقد تختلف هذه الإمكانيات من شركة إلى أخرى، ويفضل أن يكون هذا النوع هو الجهاز الرئيسي.

 

هذا وسوف نوافيكم بالمتابعة في ذلك المجال في المقالة القادمة.

 

المصدر: إكايف
Daesn

www.daesn.org

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 258 مشاهدة

عالم الكفيف

Daesn
رؤية المؤسسة تفعيلا للقرارات الرشيدة من قبل الحكومة المصرية مثل قرار الدمج والتصديق على اتفاقية حقوق المعاقين، رأت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أن تقوم بدور فاعل في مجال التنمية المجتمعية وذلك بدعم وتمكين ورعاية المعاقين بصريا في شتى مناحي الحياة منذ نعومة الأظفار وحتى الدخول في مجالات العمل »

ابحث

تسجيل الدخول

DAESN

من نحن :

المؤسسة التنموية لتمكين ذوي لاحتياجات الخاصة مؤسسة أهلية مشهرة برقم 1277 لسنة 2008.
تهتم المؤسسة بتمكين  المكفوفين و دمجهم في المجتمع بشكل فعال يرتكز العمل داخل المؤسسة علي مدربين وموظفين مكفوفين وتعد هذه من نقاط القوة الاساسية  لمؤسستنا.

رسالتنا :

تعمل المؤسسة جاهدة لتمكين المكفوفين وتأهيلهم لسوق العمل المرتكز علي مفهوم الحقوق و الواجبات لتحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع.

رؤيتنا :

تحقيق العدالة الاجتماعية المركزة علي مفهوم الحقوق و الواجبات لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع كافة شرائح المجتمع.